الإثنين 24 يونيو 2024

وزير الصحة يتفقد اليوم مستشفى النجيلة المركزي بمرافقة محافظ مطرح

17-7-2017 | 07:12

يستعد محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد لاستقبال  الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، الذي سيزور مستشفى النجيلة المركزى بمحافظة مطروح ، بعد الانتهاء من إعادة إنشائها، تمهيداً لافتتاحها من قِبَل رئيس الجمهورية فى نهاية شهر يوليو الجارى بتكلفة 180 مليون جنيه.
وأكد محافظ مطروح، أن المستشفى على مساحة 8 آلاف متر، وتضم 24 سرير إقامة داخليا، و9 أسرة عناية مركزة، و5 وحدات غسيل كلوى، و8 عيادات خارجية، وقسم أشعة متكامل، ومعمل متكامل، بالإضافة إلى 68 سرير إقامة للعاملين بالمستشفى، بتكلفة 90 مليون جنيه إنشاءات، و90 مليون جنيه أجهزة طبية، بتكلفة إجمالية 180 مليون جنيه.
وأضاف "أبو زيد" أن مستشفى النجيلة، مجهز بأحدث الأجهزة الطبية وذلك لضمان تقديم خدمة مميزة للأهالى، مشيراً إلى أنه تم توقيع بروتوكول بين مديرية الشئون الصحية بالمحافظة وجامعة الإسكندرية لإمداد مستشفى النجيلة بأخصائيين ومدرسين فى التخصصات الطبية المختلفة.
وكشف المحافظ أنه سيتم الانتهاء من مستشفى السلوم وبرانى خلال الـ 6 أشهر المقبلة وتجهيزهمها بأحدث الأجهزة الطبية، مؤكداً على اهتمام الدولة بأهالى مطروح وأن هناك طفرة فى الخدمات الصحية، والعمل على وصولها لجميع المرضى، والاهتمام بتطوير المنشآت الطبية وتوفير خدمة صحية لمدن غرب مدينة مرسى مطروح.
وناشد ابوزيد  أهالى مدينة النجيلة بضرورة الحفاظ على الأجهزة الطبية الحديثة، وتجهيزات المستشفى من مبان ومرافق عامة، مطالبا بإنشاء مجلس أمناء من الأهالى للحفاظ على المستشفى، والوقوف على احتياجات وطلبات الأهالى الصحية، للمساهمة في  تقديم رعاية صحية متميزة فى مطروح عامة والنجيلة خاصة .