الأحد 22 سبتمبر 2024

الوفد: أحداث الوراق مؤسفة و غياب التنسيق الشعبي عمق الأزمة

17-7-2017 | 09:20

أعرب حزب الوفد في بيان على لسان متحدثه الرسمي الدكتور محمد فؤاد عن أسفه تجاه الأحداث التي شهدتها جزيرة الوراق بالجيزة أمس و التي اسفرت عن مصرع مواطن و إصابة العشرات من المدنيين و رجال الأمن.  

و قال علاء غراب عضو الهيئة العليا و نائب رئيس الوفد بالجيزة أن الاحتقان و ترويج الشائعات خلق جوا مؤسفا أسفر عن تحول عملية إزالة التعديات إلى مواجهة بين الأهالي و الأمن في مشهد مؤسف و غير متزن. و أضاف "غراب" أن الوضع لم يخل من وجود أطراف غير مسئولة ساهمت بشكل مباشر في تفاقم الأزمة و دفعها إلى هذا الحد المؤسف.

و قال النائب الوفدي سعد بدير نائب أوسيم و الوراق إن غياب التنسيق مع النواب و القيادات أدى إلى تعقيد المشهد مشيرا إنه يعمل على التنسيق ما بين محافظة الجيزة ورئاسة الوزراء من جهة والعمل على امتصاص غضب الأهالي من خلال عقد لقاءات عاجلة مع كافة الأطراف للانتهاء إلى حلول مرضية في هذه الأزمة التى راح ضحيتها شاب في مقتبل عمره و خلفت العديد من الإصابات و الحواجز النفسية السيئة.  

و قال مصطفى جعفر القيادي الوفدي بالوراق و النائب البرلماني الأسبق أن الوفد يقر بحق الدولة في استرداد ما لها من ممتلكات مع الأخذ في الإعتبار ضرورة تفعيل التواصل الشعبي من خلال نواب الشعب و القيادات الطبيعية في المنطقة من أجل قطع الطريق على مروجي الشائعات و داعمي الفتن.  

و أخيرا أكد "فؤاد" أن حزب الوفد يتابع بكل إهتمام الاحداث لحظة بلحظة و مستمر في التنسيق من أجل استعادة وحدة الصف بما يكفل سلامة الأرواح و لا يخل بالصالح العام.