السبت 1 يونيو 2024

افتتاح محطة رفع صرف صحي الضواحي ببورسعيد

محافظ بورسعيد عادل الغضبان

محافظات31-5-2022 | 17:11

دار الهلال

افتتح محافظ بورسعيد، عادل الغضبان، يرافقه اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي لمدن القناة، محطة رفع صرف صحي الضواحي، بتكلفة 150 مليون جنيه.

وأكد المحافظ -حسب بيان اليوم الثلاثاء- أن بورسعيد تشهد خطة موسعة لإنشاء وتطوير مزيد من محطات رفع الصرف الصحي على مستوى المحافظة، لاستيعاب المشروعات الجديدة، ولحل مشكلات الصرف الصحي والتي استمرت لفترات طويلة، لافتا إلى أن حي الضواحي شهد مشروعات قومية خدمية على أعلى مستوى، أسهمت في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن محطة رفع صرف صحي الضواحي أسهمت في القضاء على مشكلات الصرف الصحي بالضواحي، والتي استمرت لسنوات طويلة.

وأشار إلى أن المحطة الجديدة تعمل بطاقة إنتاجية 40 ألف م3/يوم، وتخدم 220 ألف نسمة، بـ 11 منطقة سكنية؛ هي: بنك الإسكان وزمزم والصفا والسيدة خديجة (أ، ب)، والسيدة نفيسة وفاطمة الزهراء ومناطق الحرفيين والحراسات والصفوة. 

يذكر أن محطة رفع صرف صحي الضواحي تأتي في إطار عدد من محطات الصرف الصحي الجديدة التي تم إنشاؤها بالأحياء الأكثر كثافة سكانية؛ لحل مشكلات الصرف الصحي وخدمة المشروعات الجديدة، وتضم محطة رفع الصرف الصحي، محطة رفع وشبكة انحدار بطول 15 كم. ط تقريبا أقطار مختلفة، وخط طرد قطر 630 مم وبطول 5 كم، وتتكون المحطة من عنبر تشغيل وغرفة حارس ومخزن ومولد وخزان وقود ومبني محولات.