الثلاثاء 14 مايو 2024

رئيس جامعة بني سويف يبحث مع الهيئة الإنجيلية سبل التعاون بمجالات التنمية الثقافية

رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن

محافظات1-6-2022 | 17:12

دار الهلال

قال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف إن الاندماج الثقافي يأتي من خلال الأنشطة الثقافية والفنية والحوارات الفكرية؛ والحوار المجتمعي في القضايا العامة عن طريق تنظيم الموائد المستديرة لجميع الفئات والأعمار.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم /الأربعاء/ وفد الهيئة الإنجيلية؛ لبحث سبل التعاون في مجالات التنمية الثقافية وخدمة المجتمع، بحضور هبة يسري مدير برنامج حوار الثقافات بالهيئة، وباسم مكرم منسق برنامج الحوار بالهيئة ومحمد سعد أمين مدير عام إعلام شمال الصعيد.

وأضاف حسن أن الاندماج الثقافي يأتي أيضًا من خلال تدريب شباب الأكاديميين على القيم الميدانية، وتنظيم المؤتمرات والندوات المشتركة بمختلف القضايا العامة؛ بالإضافة إلى التعاون في مجال اكتشاف ورعاية الموهوبين والنابغين؛ وتنظيم احتفالات كبرى لعرض وتقييم المواهب وتغطيتها إعلاميًّا بصورة جيدة؛ بالإضافة إلى التعاون في تفعيل الأنشطة وتنظيم مسابقات فنية وثقافية بهدف إتاحة الفرصة للجميع للاستفادة منها. 

وأكد حرصه الدائم على عقد شراكات تعاون مع الهيئات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني للعمل على نشر قيم المواطنة والتسامح واحترام الآخر وتحقيق العدالة وإتاحة الثقافة لكافة الطلاب من الفئات الاجتماعية المختلفة ورعاية النابغين وتعزيز قيم التنمية.

وعلى صعيد آخر، بحث رئيس جامعة بني سويف مع الدكتورة ماجي نصيف المدير التنفيذي لهيئة فولبرايت الأمريكية، سبل تعزيز التعاون وزيادة المنح الدراسية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وتحقيق استراتيجية الجامعة للتعاون الدولي.

وأشاد رئيس الجامعة بالتعاون المثمر مع هيئة الفولبرايت، معربا عن رغبته في زيادة وتعزيز فرص التعاون مع الهيئة والتي تقدم العديد من المنح لطلاب الماجستير والدكتوراه.

من جانبها..أوضحت الدكتورة إيمان قنديل المدير التنفيذي لمكتب التعاون الدولي والعلاقات الخارجية بالجامعة أن الزيارة تضمنت عرض برامج الهيئة والمتاحة للعام الأكاديمي (2022 - 2023) والتي تشمل جميع التخصصات العلمية والأدبية.

وشملت البرامج، برامج الطلاب Islamic Studies/ Student / HEI Program، وبرامج أعضاء هيئة التدريس Scholar Program، وبرنامج لمدرسي اللغة الإنجليزية FLTA Program، بجانب منح الطلاب والأساتذة الأمريكيين للدراسة وإجراء الأبحاث في مصر ببرنامج للأساتذة الأمريكيين Scholar Program U.S وبرنامج للخبراء الأمريكيين.

Dr.Radwa
Egypt Air