الأحد 23 يونيو 2024

"جنرال ميلز" الأمريكية تعلن سحب استثماراتها من المستوطنات الإسرائيلية

جنرال ميلز الأمريكية

عرب وعالم1-6-2022 | 22:00

دار الهلال

 أعلنت شركة جنرال ميلز الأمريكية، صاحبة العلامة التجارية، معجنات "بيلسبيري" العالمية، أنها ستسحب استثماراتها من المستوطنات الإسرائيلية.

يأتي ذلك بعد حملة استمرت عدة أعوام قادها أنصار الحقوق الفلسطينية لمقاطعة الشركة باعتبارها متواطئة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الشركة في بيان صدر عنها، اليوم الأربعاء، إنها ستتوقف عن تصنيع منتجات "بيلسبيري" في الأراضي الفلسطينية، وتنازلت عن حصتها البالغة 60% في فرعها الإسرائيلي. 

وقادت لجنة "خدمة الأصدقاء الأمريكية" المؤيدة للحقوق الفلسطينية، الحملة ضد الشركة لافتتاحها مصنعًا في مستوطنة "عطروت" المقامة على أراضي المواطنين في قرية قلنديا شمال القدس المحتلة، مؤكدة في بيان أن سحب شركة جنرال ميلز لاستثماراتها يظهر أن الضغط الفلسطيني الجماهيري ناجح حتى على كبرى الشركات".

وأضاف: "بهذا القرار تنضم جنرال ميلز إلى العديد من الشركات الأمريكية والأوروبية الأخرى التي توقفت عن الاستثمار غير القانوني في إسرائيل، بما في ذلك شركات مايكروسوفت ويونيليفر في العامين الماضيين فقط".

كما دعا لجنة "خدمة الأصدقاء الأمريكية" جميع الشركات إلى سحب استثماراتها وعدم التعامل والتواطؤ مع الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني والوحشي لفلسطين.