السبت 25 مايو 2024

بصورة رسمية جديدة.. الملكة إليزابيث تشكر الجميع في احتفالات اليوبيل البلاتيني

الملكة اليزابيث

الهلال لايت 2-6-2022 | 12:34

ميادة عبد الناصر

كُشف النقاب مساء أمس، عن صورة اليوبيل البلاتيني الرسمية للملكة إليزابيث، الذي بدأت الاحتفالات به صباح اليوم، وتُظهر الملكة وهي تبدو سعيدة، وتم تصويرها في منزلها في قلعة وندسور، جالسة على مقعد نافذة مبطن، مع ظهور البرج الدائري الشهير في مقر إقامتها التاريخي من بعيد ويظهر في الخلفية أيضًا تمثال الملك تشارلز الثاني الذي يقف في رباعي القلعة.

الملكة اليزابيث

ووفقًا لموقع "ديلي ميل" البريطاني فالصورة التي تظهر الملكة ترتدي معطف أنجيلا كيلي باللون الأزرق الداكن، وتأتي الرسالة في بداية عطلة نهاية الأسبوع الممتدة للبنوك، وانضم الملايين في جميع أنحاء المملكة المتحدة والكومنولث معًا للاحتفال بعهد الملك.

في رسالة خاصة صدرت بينما يستعد الملايين في جميع أنحاء بريطانيا للتجمع خلال أربعة أيام من الاحتفالات، وحفلات الشوارع لتكريم فترة حكمها البالغة 70 عامًا، قالت الملكة، 96 عامًا، إن "العديد من الذكريات السعيدة'' تتشكل خلال الاحتفالات.

وقالت صاحبة أطول فترة حكم في البلاد إنها تأمل في أن توفر عطلة اليوبيل في نهاية الأسبوع فرصة للتفكير في الإنجازات التي تحققت خلال السبعين عامًا الماضية وتحدثت عن التطلع إلى المستقبل "بثقة وحماس".

ومن المقرر سلسلة من الأحداث الكبرى، تبدأ من اليوم الخميس مع Trooping the Colour، وتنتهي يوم الأحد، بمسابقة خاصة للاحتفال بحياة الملكة وسنواتها السبعين على العرش.

التقط الصورة المصور رانالد ماككني في فيكتوريا فيستيبول في شقق كوين الخاصة في وندسور، وكان التقط ماكيني صورتين سابقتين للملكة إلى جانب أمير ويلز ودوق كامبريدج والأمير جورج، بمناسبة عيد ميلادها التسعين في عام 2016.

الاكثر قراءة