الإثنين 13 مايو 2024

وزير الأوقاف: نسعى دائما للتواصل الحضاري وترسيخ أسس الحوار البنّاء

وزير الأوقاف

أخبار2-6-2022 | 19:19

دار الهلال

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، سعي الوزارة الدائم للتواصل الحضاري وترسيخ أسس الحوار البناء، والتعاون مع الأشقاء في مختلف الدول الإسلامية لنشر صحيح الدين، وتصحيح المفاهيم، وتفكيك الفكر المتطرف.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الأوقاف، اليوم الخميس، زماني إسماعيل سفير دولة ماليزيا في القاهرة، والوفد المرافق له بديوان عام الوزارة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك ومكافحة التطرف.

وأطلع وزير الأوقاف، السفير الماليزي على إنجازات وزارة الأوقاف المصرية في مجال الدعوة وعمارة المساجد والتأليف والترجمة والنشر والتي بلغت أكثر من 300 إصدار ما بين مؤلف ومترجم.

وأهدى وزير الأوقاف، السفير الماليزي والوفد المرافق له نسخًا من إصدارات الأوقاف المصرية ومنها: مجموعة من سلسلة "رؤية" المترجمة إلى اللغة الإنجليزية، وكتاب الفهم المقاصدي للسنة النبوية، وكتاب فلسفة الحرب والسلم والحكم، وكتاب الدولة مفهومها وتطورها، وكتاب الشأن العام بين حرية الرأي ومسئولية الكلمة، وكتاب قواعد الفقه الكلية، وكتاب مفاهيم يجب أن تصحح في مواجهة التطرف، وكتاب الجاهلية والصحوة.

من جانبه، ثمن سفير ماليزيا بالقاهرة دور وزارة الأوقاف المصرية، في نشر الفكر الوسطي المستنير، ومواجهة الفكر المتطرف، مشيدًا بإصدارات الوزارة، وطلب التعاون في ترجمتها إلى لغة الملايو.

Dr.Radwa
Egypt Air