الثلاثاء 21 مايو 2024

«القصير» يبحث مع مسئول بالبنك الأوروبي للاستثمار المشروعات المستقبلية المشتركة

جانب من الفعالية

أخبار3-6-2022 | 13:27

دار الهلال

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع لارس انواندتر مسئول وحدة المشرق لعمليات الإقراض بالبنك الأوروبي للاستثمار، المشروعات المستقبلية بين مصر والبنك في المجالات الزراعية المختلفة.

وذكر بيان لوزارة الزراعة، اليوم الجمعة أن اللقاء تناول العلاقات التاريخية الجيدة التي تجمع مؤسسات الدولة المصرية مع بنك الاستثمار الأوروبي.

وأضاف أن القصير رحب بمشاركة بنك الاستثمار الأوروبي في مؤتمر المناخ المقرر عقده في نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ، وإمكانية مشاركة البنك في عدد من المشروعات القومية التي تشهدها مصر حاليا، وخاصة في قري مبادرة "حياة كريمة"، وكذا المساهمة في المشروعات التي سيتم إطلاقها من قبل وزارة الزراعة خلال مؤتمر المناخ القادم للتكيف مع التغيرات المناخية ومرونة الأنظمة الزراعية في مواجهة تلك التحديات.

كما تطرق اللقاء إلى التعاون بين بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الزراعي المصري ووضع الآليات التي سيتم اتباعها في إطار التعاون بين الجانبين.

حضر اللقاء المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بالوزارة.