الخميس 23 مايو 2024

انخفاض أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم

ذهب خام

اقتصاد3-6-2022 | 22:09

سناء مصطفي

شهدت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات، اليوم الجمعة انخفاضًا وتراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس المقبل، بنسبة 1.1% أو ما يعادل 21.20 دولار عند 1850.20 دولار للأوقية عند التسوية.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.3% عند 102.154 نقطة في الساعة 8:54 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وتأثرت أسعار الذهب بارتفاع الدولار في أعقاب صدور تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة، والذي جاء أفضل من المتوقع ما عزز توقعات تشديد السياسة النقدية بصورة كبيرة.

وكشفت بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، أن الاقتصاد في الولايات المتحدة أضاف 390 ألف وظيفة خلال مايو الماضي، ما يتجاوز التوقعات البالغة 328 ألف وظيفة، ومقارنة ببيانات أبريل المعدلة بالرفع إلى 436 ألفًا.

واستقر معدل البطالة عند 3.6% خلال مايو، مقارنة مع التوقعات التي أشارت إلى تراجعه عند3.5 % وتعكس البيانات أن الشركات في الولايات المتحدة عينت موظفين أكثر مما كان متوقعًا في مايو وحافظوا على وتيرة قوية إلى حد ما في زيادة الأجور، وهي علامات على قوة سوق العمل.

وصرح "ديفيد ميجر" مدير تداول المعادن لدى "هاي ريدج فيوتشرز" بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يصبح أكثر حدة في رفع معدل الفائدة، إذا استمر استقرار الاقتصاد الأمريكي وقوة سوق العمل، وفقًا لوكالة "رويترز".

كما ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها في شهر، اليوم الجمعة، مدفوعة بضعف الدولار الأمريكي الذي وضع السبائك أيضًا على المسار الصحيح لتحقيق مكاسب أسبوعية ثالثة على التوالي.

وارتفعت أسعار العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 % إلى 1872.10 دولار، بينما انخفض الدولار، ما جعل السبائك المسعرة بالدولار أكثر جاذبية للمشترين في الخارج.