السبت 8 يونيو 2024

عملية جراحية.. سمكة تقفز في حلق رجل من الماء مباشرة

السمكة

الهلال لايت 3-6-2022 | 22:22

ميادة عبد الناصر

خضع رجل تايلاندي مؤخرًا لعملية جراحية طارئة لإزالة سمكة شائكة من حلقه، بعد أن قفزت من الماء مباشرة إلى فمه المفتوح قد يبدو الأمر وكأنه حبكة مشهد في فيلم كوميدي، ولكن وفقًا لمصادر إخبارية تايلندية تم التقاطها منذ ذلك الحين من قبل وسائل الإعلام الدولية، كاد صياد الصياد أن يختنق حتى الموت بعد أن قفزت سمكة صغيرة بشكل عشوائي في فمه المفتوح، واستقرت في حلقه وبحسب ما ورد كان الرجل الذي لم يكشف عن اسمه يصطاد بالرمح في نهر، وبينما جاء لالتقاط أنفاس من الهواء، قفزت سمكة أناباس الشائكة عشوائياً من الماء إلى فمه مباشرة عندما كان في طور الاستنشاق، دخلت السمكة إلى حلقه حيث استقرت.

وبحسب ما ورد وقع الحادث الغريب في مقاطعة فاتالونج في تايلاند، وكاد أن يكلف الصياد حياته حيث جعلت السمكة الصغيرة التنفس صعبًا للغاية، لكنه كان محظوظًا لملاحظته من قبل أشخاص آخرين وهو يمسك برقبته، وبعد أن رأوا أن شيئًا ما كان يعاني منه، هرعوا بالرجل إلى المستشفى.

تمكن فريق من الأطباء من إنقاذ حياة الرجل من خلال انتزاع سمكة مغطاة بالدماء خلال عملية استمرت ساعة واحدة، وقد تعافى تمامًا منذ ذلك الحين وخرج في النهاية من المستشفى.

فرص حدوث ذلك منخفضة للغاية، وقال الدكتور سيرمسري باتومبانيكرات للصحفيين لم أر هذا النوع من الحالات من قبل، "عمل أطبائنا بجد لتقليل الأضرار التي لحقت بأعضاء المريض لدينا، وأخيرًا نجحوا في إنقاذ المريض".