السبت 18 مايو 2024

5 فوائد مذهلة لفاكهة الكرز.. لن تصدقها

الكرز

الهلال لايت 3-6-2022 | 22:30

ميادة عبد الناصر

مع اقتراب فصل الصيف والفواكه المميزة التي تكثر فيه، لكن هناك فواكه رغم فوائدها وطعمها اللذيذ، إلا أن الكثيرين يجهلون فوائدها التي ربما تكون أكثر من الفواكه الشائعة ومن هذه الفواكه المظلومة فاكهة الكرز، الذي يتميز بطعمه الجميل وفوائده الكثيرة المميزة، ولخصها تقرير نشره موقع "تايمز أوف أنديا" الهندي، ونستعرضها في السطور التالية.

تقوية المناعة 
نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي، فهذا يجعله من الفواكه الرائعة التي تسهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي، وجعله قادرًا على مكافحة البكتيريا والفيروسات والفطريات.

يحمي من أمراض الضغط والسكر 
الكرز يحتوي على مضادات للالتهابات، ولذا فتناولك له يعد من الحيل الجيدة التي تسهم بشكل كبير في تقليل فرص تعرض الجسم لأي مشكلة مرتبطة بالأمراض السابق ذكرها، أي ارتفاع ضغط الدم أو السكر.

يحافظ على صحة القلب

لأنه يحتوي على البوتاسيوم فهذا يجعله من الأطعمة التي تسهم بشكل كبير في تنشيط الدورة الدموية، وضبط نسبة ضغط الدم، وتقوية عضلة القلب، والحفاظ على توازن السوائل في الجسم، كما أن تناوله مهم لمرضى ارتفاع نسبة الكولسترول، لأنه يعمل على تنظيم نسبته، وكل هذه العوامل تتسبب في الإصابة بأمراض القلب الذي يسهم الكرز في الحماية منها.

 تحسين الهضم 

نظرًا لما يحتويه من عناصر غذائية مهمة للجسم، فهذا يجعله مهم للحد من الإصابة بالإمساك والانتفاخ، والغازات والسبب أنه يحتوي على الألياف.

وقاية للكلى 

يرجع احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن المختلفة، للحفاظ على صحة الكلى.

الاكثر قراءة