الأحد 16 يونيو 2024

6 أغسطس.. فتح باب التنسيق للقبول بجامعة الأزهر

17-7-2017 | 14:49

 أعلنت جامعة الأزهر فتح باب التنسيق للقبول للطلاب والطالبات الحاصلين على الثانوية الأزهرية (دور أول) اعتبارا من يوم 6 وحتى 13 أغسطس المقبل.

وقال الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة - في بيان للمركز الإعلامى لجامعة الأزهر اليوم- "إنه تقرر فتح التقدم للتنسيق للطلاب والطالبات الحاصلين على الشهادة الثانوية دور أول اعتبارا من 6 أغسطس المقبل وحتى 13 من نفس الشهر عن طريق الإنترنت، مشيرا إلى أنه تقرر فتح باب التنسيق (الدور الثاني) عقب ظهور نتيجة الثانوية بيومين".

وكان الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، اعتمد أمس الأول نتيجة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2017، وبلغت نسبة النجاح 57.2% من إجمالي 114 ألفا و177 طالبا وطالبة حضروا الامتحانات، وذلك من بين 166 ألفا و778 طالبا وطالبة تقدموا لامتحان الثانوية الأزهرية هذا العام، بينما بلغت نسبة من له دور ثان 12.9%، ونسبة الرسوب 29.9%.

والتقى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية وأولياء الأمور، مهنئا إياهم على التفوق، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح، كما قرر منح رحلتي حج مجانية لوالدي الطالب الأول في كل شعبة، ومنح الطلاب الأوائل مكافآت مالية تقديرا على النجاح الذي حققوه وتشجيعا لباقي الطلاب على التفوق.

وأشار وكيل الأزهر إلى أن امتحانات هذا العام سارت وفق الخطة الموضوعة لضبطها، واستمرت نجاحات منع التسريب لأي مادة من المواد للعام الثاني على التوالي، منوها بأن استخدام النظام الجديد للورقة الامتحانية (البوكليت) منع تمرير أسئلة الامتحانات أثناء اللجان، والذي كان يتم خلال السنوات الماضية.