الخميس 20 يونيو 2024

بداية عمل سيارات الأجرة الروبوتية في كاليفورنيا

السيارة الروبوتية

الهلال لايت 5-6-2022 | 12:34

ميادة عبد الناصر

لقد اقتربنا خطوة واحدة من عدم الاضطرار مطلقًا إلى الوقوف بشكل ما لانتظار السائقين مرة أخرى، حيث أعطى المنظمون في الولايات المتحدة الضوء الأخضر لأول أسطول تجاري من سيارات الأجرة ذاتية القيادة في كاليفورنيا حيث حصلت خدمة سيارات الأجرة الروبوتية Cruise على الموافقة لتقديم المشاوير في سان فرانسيسكو.

ووفقا لموقع " مترو " البريطاني ستكون هذه هي المرة الأولى التي يُسمح فيها لخدمة نقل الركاب المستقلة في الولاية بفرض رسوم على المشاوير التي لن يكون فيها أي شخص آخر إلى جانب الركاب حيث يقتصر أسطول Cruise الأول المكون من 30 سيارة كهربائية على نقل الركاب في الأجزاء الأقل ازدحامًا في سان فرانسيسكو بين الساعة 10 مساءً والساعة 6 صباحًا.

ستقدم شركة Cruise ، التي تديرها شركة جنرال موتورز للسيارات، رحلات مجانية بدون سائق في المدينة منذ فبراير، جنبًا إلى جنب مع شركة رائدة أخرى في مجال السيارات الآلية، Waymo ولكن لفرض رسوم على الركاب ، كان مطلوبًا من سائق بشري أن يتحكم إذا حدث خطأ ما في التكنولوجيا.

الآن، تم السماح للسيارات ذاتية القيادة بالانطلاق بمفردها أثناء شحن الركاب للرحلة باستخدام "تصريح النشر بدون سائق" الجديد ويعتبر هذا هو الطموح الذي تسعى إليه مجموعة متنوعة من شركات التكنولوجيا وشركات صناعة السيارات التقليدية منذ أكثر من عقد.