الأربعاء 26 يونيو 2024

كلمة عوض تاج الدين خلال المؤتمر الطبي الأفريقي الأول (فيديو)

محمد عوض تاج الدين

توك شو5-6-2022 | 15:09

أشرقت حفني

عرضت فضائية «TEN»، مقطع فيديو، يرصد الكلمة الكاملة للدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الرعاية الصحية والوقاية، خلال فعاليات المؤتمر الطبي الأفريقي الأول.

وقال مستشار رئيس الجمهورية لشئون الرعاية الصحة، إن جهود الدولة المصرية في القطاع الصحي تؤكد أن هناك فكرا صائبا وثاقبا لمواجهة المشكلات.

وأضاف تاج الدين، خلال كلمته بالمؤتمر الطبي الأفريقي الأول، بحضور الرئيس السيسي، أن هناك إرادة سياسية فولاذية لدعم القطاع الصحي في مصر بمختلف أنحاء الجمهورية، مؤكدا أن القطاع الصحي ليس مستشفيات وأدوية فقط وإنما هو تداعيات للبنية التحتية في مصر وتأثيرها على الصحة في مصر.

وأكد أن القارة الأفريقية بحاجة للتعاون بين جميع الدول من أجل مواجهة الأزمات التي تعيشها.

وأوضح أن الرئيس السيسي بإمكانه اتخاذ قرارات قوية تدعم قارة أفريقيا، معلقا: "يربطنا بأفريقيا حبل سري قوي وهو نهر النيل العظيم الذى لا ينقطع ولا يقطع".

وأشار إلى أن قارة أفريقيا تعاني بشدة وتعتبر موطنا لأمراض كثيرة ولكن يمكن علاجها، ومن المؤسف أنه لا زال مرض السل يقتل على الأقل 500 ألف مواطن أفريقي كل عام.

وتابع: بالنسبة للملاريا فإن 95% من مرضى الملاريا في العالم في أفريقيا، و96% من وفيات الملاريا على مستوى العالم بنفس القارة.

وأشار إلى أن أفريقيا تعاني من مرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" كونه مستوطنا بها، ولكن من الجيد لأفريقيا أن الفترة المقبلة سوف تشهد ظهور تطعيم ضد الملاريا.

الاكثر قراءة