الإثنين 27 مايو 2024

محافظة المنيا: الوحدات المحلية تتمكن من إزالة تعديات البناء على الأراضي الزراعية

إزالة التعديات

محافظات5-6-2022 | 15:03

دار الهلال

ذكرت محافظة المنيا أن الوحدات المحلية تواصل جهودها في تنظيم حملات المتابعة الميدانية والحالة العامة للشوارع لرصد التعديات بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأوضحت المحافظة - في بيان اليوم /الأحد/ - أن الوحدة المحلية لمركز سمالوط نفذت حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف والعشوائي بالقرى أسفرت عن إزالة حالة تعد بالبناء خارج الحيز العمراني بقرية منقطين وإزالة سور متعد على خط التنظيم بقرية الصليبة بشوشة، كما تمكنت الوحدة المحلية بمغاغة من إزالة 4 حالات تعد بالبناء على الأرض الزراعية بقرية برطباط وحالتين على الأرض الزراعية بقرية طنبدى وحالة تعد بالبناء المخالف بقرية شم القبلية.

وتابعت أنه في الوحدة المحلية لمركز المنيا تم إيقاف حالة تعد بالبناء بدون ترخيص بقرية دمشير، وفي مركز مطاي تم إزالة حالة تعد بالبناء داخل الحيز العمراني بحي شمال المدينة، كما نفذت الوحدة المحلية لمركز العدوة حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأرض الزراعية والتصدي لمخالفات البناء أسفرت عن إزالة حالة تعد بالبناء على الأرض الزراعية بقرية كفر عبد الخالق.

وفي سياق آخر، واصلت مديرية الصحة بمحافظة المنيا، اليوم /الأحد/، تكثيف حملات المرور الميداني على المنشآت الغذائية والقطاعات الخدمية، للتأكد من جودة السلع والمواد الغذائية، حرصاً على سلامة الغذاء، وتطبيق أحكام القانون ضد المخالفين حيث نفذت المديرية مؤخرا حملة تفتيشية على الأسواق والمنشآت الغذائية والمحال التجارية شملت 104 منشآت غذائية. 

وقال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور محمد نادي - في بيان - إن حملات الطب الوقائي بالمديرية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية أسفرت عن تحرير 46 محضرا للمنشأت تنوعت مخالفاتها ما بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة، وعدم وجود شهادات صحية، كما تم ضبط 8 منشآت تعمل بدون ترخيص وتقرر غلقها.

من جانبه أضاف مدير الطب الوقائي الدكتور على قاسم أنه تم أيضا إعدام 478 كيلوجرام أغذية غير صالحة و110 لترات مواد سائلة لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتم سحب 139 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.