الجمعة 31 مايو 2024

وفاة متسلقة جبال في الـ50 من عمرها عقب سقوطها من جبال سنودونيا

جبال سنودونيا

الهلال لايت 5-6-2022 | 20:46

ميادة عبد الناصر

في واقعة مأساوية، لقت سيدة خمسينية متسلقة حتفها بعد سقوطها من على قمة مرتفعات جبال سنودونيا البالغة 3261 قدمًا، ووقعت المأساة على جليدر فاخ.

ووفقًا لموقع «ديلي ميل» البريطاني قال فريق الإنقاذ في وادي أوجوين، إن متسلقًا رئيسيًا سقط على طريق تشسم الصخري وأُبلغ عن فقدان الوعي.

حاول المتسلقون المجاورون المساعدة وتم اصطحابها على متن مروحية إنقاذ تابعة لخفر السواحل، ثم نقلت إلى قاعدة فريق الإنقاذ في الجبال. لكن مسعفي الإسعاف الجوي لم يتمكنوا من إنقاذها.

كانت امرأة شيشاير في الخمسينيات من عمرها وكانت عضوًا في نادٍ للتسلق. كانت قد صعدت بالفعل أكثر من 50 قدمًا وكانت تصعد 30 قدمًا أخرى على الطريق عندما سقطت وقد ساعد متسلقو الجبال رفيقتها في التسلق وهي أيضًا امرأة في أسفل الذروة.

وقال متحدث باسم فريق أوجوين: "إنه لأمر محزن للغاية. أفكار الفريق مع عائلة المصابة وأصدقائها وشريكة التسلق ويود الفريق أيضًا أن يشكر المتسلقين المساعدين على كل ما قدموه من مساعدة ".

في نفس الوقت تقريبًا ، تم استدعاء متطوعين من فريق Ogwen لامرأة في الثلاثينيات من عمرها من شرق ميدلاندز التي انحدرت من قمة تريفان التي يبلغ ارتفاعها 3000 قدم أسفل منطقة West Face الصعبة ، وهي نقطة سوداء سيئة السمعة ، وأصبحت عالقة ورآها طاقم مروحية خفر السواحل واستخدم فريق الإنقاذ الحبال لإنقاذها.