الخميس 9 مايو 2024

ثقافة أبو تيج تحتفي باليوم العالمي للبيئة بأسيوط (صور)

جانب من الأنشطة

ثقافة6-6-2022 | 13:06

همت مصطفى

تحرص الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، على تقديم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة ضياء مكاوي من خلال فرع ثقافة أسيوط، حيث نظم قصر ثقافة أبوتيج احتفالية ثقافية فنية للاحتفاء باليوم العالمي للبيئة وذلك بمقر مركز شباب أبوتيج.

وبدأت فعاليات الاحتفالية بمحاضرة تثقيفية بعنوان "البيئة عصب الحياة"، حاضرها الباحث والقاص أحمد راشد البطل والذي ناقش انعكاس الطبيعة الخلابة على الإبداع وأهمية الحفاظ على البيئة، بينما اختتمت فعاليات المحاضرة بتوجيه بعض النصائح الهامة لتجنب التلوث البيئي وجهود الدولة في الحد من مشكلة تلوث البيئة. 

وقد شهدت الاحتفالية أمسية شعرية شارك فيها نخبة من أدباء وفناني ومثقفي أبوتيج، حيث قدم الأدباء بعض القصائد الشعرية التي تنوعت ما بين الفصحى والعامية واختتم اللقاء بسماع المواهب الأدبية الشابة.

وقدمت فرقة بسمة أمل عروض ماسكات العرائس والتي تراقصت على أنغام الموسيقى وسط سعادة مع الأطفال، كما أقيمت ورشة فنية للأطفال ورسم على الوجوه للفنان أسامة المنصوري، بينما قدم الشاعر عصام همام مسابقة ثقافية للأطفال حيث تم طرح الأسئلة في مجالات مختلفة وتنافس الأطفال على الإجابات الصحيحة وتم تكريم الفائزين بجوائز رمزية.

Dr.Radwa
Egypt Air