الجمعة 10 مايو 2024

وزير التنمية المحلية ومحافظ دمياط يتفقدان عددًا من مشروعات (حياة كريمة)

وزير التنمية المحلية ومحافظ دمياط

أخبار6-6-2022 | 17:54

دار الهلال

أكد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي حرصه للوقوف على المشروعات المنفذة ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) استعدادًا لتشغيلها ودخولها الخدمة خلال الفترة القليلة المقبلة، وعلى رأسها مجمع الخدمات الحكومية بعد الانتهاء قريبًا من الفرش.

جاء ذلك خلال تفقده ومحافظ دمياط الدكتورة منال عوض اليوم عددًا من المشروعات المدرجة بمبادرة (حياة كريمة) بقرية كفر سليمان البحري؛ لمتابعة الموقف التنفيذي بمجمع الخدمات الحكومية المُنشأ على مساحة 500 م ويتضمن دورًا أرضيًا شامل المركز التكنولوجي وصالة للجمهور ودور أول ودور ثان يضم عددًا من إدارات للشهر العقاري، والتموين، والبريد، ووحدة محلية ووحدة تضامن اجتماعي بنسبة تنفيذ 98%.

كما تابعا الأعمال الجارية بمشروع إحلال وتجديد مركز شباب القرية الذي تبلغ مساحته 200 م ويتكون من دور أرضي وطابق علوي يشمل صالة رياضية ومكتبة ومكاتب إدارية، بجانب إنشاء ملعب خماسي بمسطح 1000 م بمعدل تنفيذ يصل إلى 98%.

وقال شعراوي إن المرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن مبادرة (حياة كريمة) بمحافظة دمياط تتضمن تطوير 12 وحدة محلية، و28 قرية، و243 عزبة وتابعا بمركز كفر سعد، وإنشاء 649 مشروعا في مختلف القطاعات وعلى رأسها الصرف الصحي ومياه الشرب

وتطوير شبكات الاتصالات والكهرباء والأبنية التعليمية، والصحة وغيرها من القطاعات الحيوية.

وأكد أهمية الدفع بمعدلات تنفيذ المشروعات المستهدفة بالمرحلة الأولى وتذليل أية معوقات تواجه عملية التنفيذ لسرعة دخول المشروعات الخدمة خاصة مياه الشرب والصرف الصحي والصحة واستفادت المواطنين منها، موجهًا بسرعة التنسيق مع بعض الوزارات للانتهاء من أية موافقات مطلوبة لإعادة استخدام بعض قطع الأراضى لتنفيذ المشروعات المستهدفة. 

وأضاف أن المرحلة الثانية للمبادرة بدمياط تتضمن مركزي الزرقا ودمياط بإجمالي 16 وحدة محلية و140 قرية، حيث تم الانتهاء من تشكيل وحدات حياة كريمة واللجان المجتمعية ووضع خطة مشروعات الإدارة المحلية وحصر قطع الأراضى وحصر المباني الحكومية.

وأشاد بجهود العاملين في وحدة حياة كريمة بالمحافظة في التنسيق مع الوحدة المركزية للمباردة الرئاسية بمقر وزارة التنمية المحلية والتعاون والتنسيق في جميع الملفات الخاصة بتنفيذ مشروعات المبادرة.

وأوضح أن هناك متابعة مستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لكافة التطورات الخاصة بالمبادرة في مختلف المحافظات واجتماعاته الدورية مع رئيس الوزراء وكافة الوزارات والجهات المعنية بتنفيذ المشروعات.

ولفت إلى الاجتماعات الأسبوعية لرئيس مجلس الوزراء لمتابعة تنفيذ مبادرة (حياة كريمة) على أرض الواقع، وسرعة الانتهاء منها في التوقيتات الزمنية المحددة بما يساهم في إحداث نقلة نوعية في الخدمات الأساسية للمواطنين وخاصة في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والتعليم.

من جهتها.. قالت محافظ دمياط إنه تم إدراج 28 قرية بإجمالي 219 تابعًا بمركز كفر سعد بمبادرة (حياة كريمة)، حيث أنه يجرى تنفيذ مشروعات بكافة النواحي والتي ستخدم 243 ألف نسمة بقرى المركز.

وأكدت أن هذا المشروع القومي العملاق تضمن حزمة من البرامج والأنشطة المتعددة التي تتوافق أهدافها مع رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، لتحقيق الأهداف المتمثلة في بناء الإنسان المصري وخدمة أهالي الريف وتوفير حياة كريمة لهم.

وأشادت بتكاتف كافة مؤسسات الدولة الذي جاء في تحالف واسع لتنطلق الأعمال على قدم وساق بجميع المشروعات وتحقيق إنجازات لم تشهدها القرى من قبل، منوهة بأن المبادرة عكست اهتمام القيادة السياسية بالمواطن المصري وإيمانها بدوره الكبير في مسيرة البناء والتنمية.

Dr.Radwa
Egypt Air