الجمعة 24 مايو 2024

رئيس وزراء استراليا يزور شرق إندونيسيا بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية

رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز

عرب وعالم7-6-2022 | 12:05

دار الهلال

قام رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز اليوم /الثلاثاء/ بزيارة منطقة في شرق إندونيسيا تربطها علاقات وثيقة بالسكان الأصليين الأستراليين، وذلك خلال رحلته التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية لبلاده مع أقرب جيرانها الرئيسيين.

ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية عن ألبانيز قوله إن زيارة "ماكاسار" عاصمة مقاطعة "سولاوسي الجنوبية" تعد رمزا مهما لاستراليا، مشيرا إلى أن أنه يعد أول رئيس وزراء أسترالي يزور المدينة الكائنة في شرق إندونيسيا.

وأوضح ألبانيز أن هناك فرص للأعمال والاستثمار الأسترالي في إندونيسيا وأن "ماكاسار" تتمتع بمستقبل عظيم كجزء من نمو إندونيسيا وستساهم في جعل اقتصاد إندونيسيا واحدا من أكبر خمسة اقتصادات في العالم خلال السنوات القادمة.

ومن المقرر أن يلتقي ألبانيز مع حاكم "سولاوسي الجنوبية" آندي سوديرمان سليمان الذي يتطلع إلى زيادة الاستثمار الأجنبي في مقاطعته ولا سيما في البنية التحتية، وقد تعهد ألبانيز بدعم قطاع التعليم في إندونيسيا من خلال تقديم المزيد من المنح الدراسية.

وكان الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو قد استضاف أمس (الإثنين) ألبانيز في احتفال رسمي في القصر الرئاسي في "بوجور" خارج العاصمة.