الخميس 16 مايو 2024

زعيم انفصالي يؤكد مقتل جنرال روسي في شرق أوكرانيا

العملية العسكرية الروسية

عرب وعالم7-6-2022 | 12:36

دار الهلال

أكد زعيم انفصالي موالي لروسيا في شرق أوكرانيا اليوم /الثلاثاء/ مقتل جنرال روسي في هذه المنطقة حيث تشن قوات موسكو هجوما واسعا ضد قوات في كييف.

وفي رسالة نُشرت على "تلجرام"، أرسل دينيس بوشلين "خالص تعازيه لعائلة وأصدقاء" الجنرال رومان كوتوزوف، "الذي أظهر كيف يمكن خدمة الوطن".

وأضاف الزعيم الانفصالي "طالما أن جنرالاتنا يقاتلون جنبًا إلى جنب مع الجنود، فلا شيء يمكن أن يقهر بلادنا وأمتنا"، ونشر صورة بالأبيض والأسود للضابط حسبما اوردت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية.

وسبق أن أعلن المراسل الحربي الروسي ألكسندر سلادكوف عن وفاة الجنرال كوتوزوف يوم الأحد، لكن لم يتم تأكيدها من قبل مصادر رسمية. ويأتي إعلان وفاته في الوقت الذي تهاجم فيه القوات الروسية وحلفاؤها الانفصاليون منطقة دونباس الأوكرانية، بما في ذلك القتال العنيف الدائر في مدينة سيفيرودونتسك. وقتل عدد من كبار ضباط الجيش الروسي منذ بدء هجوم موسكو على أوكرانيا في 24 فبراير. لا يُعرف عددهم بالضبط، ونادراً ما تتحدث السلطات الروسية عن خسائرها.

وفي نهاية شهر مارس الماضي، أقيم حفل تكريم لنائب قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود، أندريه باليتش، في القتال في أوكرانيا بالقرب من ماريوبول جنوب شرقي البلاد، في شبه جزيرة القرم التي تم ضمها.

وفي أبريل، أقيمت جنازة الجنرال فلاديمير فرولوف في سانت بطرسبرج، حيث أعلنت السلطات المحلية بهذه المناسبة أنه لقي "مصرعه بصورة بطولية" في أوكرانيا.