السبت 25 مايو 2024

سفير بريطانيا يطلق برنامج منح دولية لشركات النفط والغاز بمصر

17-7-2017 | 18:06

أطلق السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن، برنامج المنح الدولية، لشركات النفط والغاز لـ2000 موظف على مدار الخمسة أعوام القادمة.

وقال "كاسن": "لا شيء يدعم الاقتصاد المصري كالدعم البريطاني لقطاع النفط والغاز، مشيرًا إلى أن الاستثمارات البريطانية تقدم في هذا العام وحده أكثر من 7 مليار دولار من العملة الأجنبية إلى البنوك المصرية، بالإضافة إلى خلق وظائف جديدة للمصريين وإمداد مصر بالطاقة.

وأكد السفير البريطاني، على أن بلادة تريد تقديم المزيد لذلك نطلق اليوم برنامج المملكة المتحدة الدولي، للمنح التدريبية لتوفير المهارات والمؤهلات العالمية للمصريين العاملين بمجال النفط والغاز ولجعل مصر قوة عظمي للطاقة في شرق المتوسط، مضيفًا أنه حين تجمع بين المؤهلات البريطانية العالمية مع القوى العاملة الشابة المصرية التي تتسم بالذكاء والطموح، نكون أمام قوة لا يمكن إيقافها".

وتم إطلاق برنامج المنح التدريبية الدولية لقطاع النفط والغاز اليوم بمقر السفارة البريطانية ويعد هذا البرنامج أكبر برنامج منح دراسية وتدريبية في هذا القطاع بمصر.

وحضر المؤتمر ممثلون عن أكثر من 80 شركة من أكبر شركات النفط والغاز في مصر.

وصمم البرنامج من قبل الأكاديمية الدولية للدراسات والأبحاث المتقدمة بلندن (IARS) الذراع التنفيذي لأكبر جهة اعتماد بالمملكة المتحدة بيرسون Pearson Education UK بالشراكة مع "مهارات النفط والغاز بمصر (OGS)".

ويهدف البرنامج إلى دعم رؤية الحكومة المصرية لتحديث وتطوير قطاع النفط والغاز.

وسيوفر برنامج المنح برامج تدريبية دولية عالية الجودة ومؤهلات بريطانية دولية معترف بها في أكثر من 120 دولة حول العالم، ويهدف البرنامج لتطوير معلومات ومهارات أكثر من 2000 موظف لتلبية الاحتياجات المتغيرة للشركات في قطاع النفط والغاز.

    الاكثر قراءة