الجمعة 27 سبتمبر 2024

تفعيل مبادرة القرية المنتجة القليوبية

17-7-2017 | 18:10

عقد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، اليوم الاثنين، اجتماعا مع الدكتور محمود مدنى، رئيس مركز البحوث الزراعية، وعدد من قيادات مركز البحوث وذلك بحضور الاجهزة التنفيذية بالمحافظة، وأكثر من مائة شاب من شباب قرى المحافظة وذلك لبحث تفعيل القرية المنتجة.

و أطلق عشماوى مبادرة عودة القرية المنتجة فى مقابل القرية المستهلكة.

وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة لخلق فرص مناسبة ومستحدثة ومستدامة للشباب وتنمية الكوادر الشابة فى مجالات الزراعة والتنمية الريفية وايضا بهدف إنشاء شراكة مع الشباب وربطها باحتياجات سوق العمل وتشجيع روح التنافسية لدى الشباب لتنمية افكارهم وانشاء حاضنة اعمال مشروعات للشباب بمركز البحوث الزراعية.

وأضاف عشماوى ان هذه المبادرة تهدف الى تحقيق تكامل بين القرى المتجاورة فى انتاج الاحتياجات اليومية من المنتجات الزراعية والغذائية فى مجال الانتاج الحيوانى والدواجن والخضر والمخبوزات والبقول والحبوب.

تأتى تلك المبادرة لتفعيل دور الشباب مع الاجهزة التنفيذية وتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية المستدامة بالقليوبية..كما تم تفعيل المشرع القومى للبتلو.

كما أمر محافظ القليوبيه بتشكيل لجنة يكون مهامها تحديد الأماكن التى يتم فيها زرع الشتلات على المصارف والترع وذلك عبر ممثلين من مركز البحوث الزراعية ومن مديرى الرى والصرف بالقليوبية.