الإثنين 10 يونيو 2024

مقتل جندي هندي وطفلة في إطلاق نار بكشمير

17-7-2017 | 19:20

قُتل جندي هندي وطفلة في تبادل لإطلاق النار عبر "خط المراقبة" في كشمير، الذي يشكل الخط الفاصل بين القسم الباكستاني والقسم الهندي من كشمير.

وقال المتحدث باسم الجيش الهندي العقيد راجيش كاليا إن الجندي قُتل بقذيفة أُطلقت من المنطقة الخاضعة لسيطرة باكستان، مضيفا أن الجيش الهندي رد على إطلاق النار.

وفي المنطقة ذاتها قتلت طفلة في الثامنة من العمر في تبادل لإطلاق النار بين جنود باكستانيين وهنود عبر "خط المراقبة"، بحسب ما أفاد ضابط طلب عدم كشف هويته.

وتأتي أعمال العنف هذه وسط توتر متصاعد بين الجارين اللدودين.

وكان الجيش الباكستاني اتهم الأحد الجيش الهندي بقتل أربعة من جنوده بقذيفة عبر الخط الفاصل.

وتحادث قائدا الجيشين الهندي والباكستاني هاتفيا بعدما اتهمت إسلام أباد الأحد نيودلهي بقصف احدى آلياتها العسكرية المتمركزة في الشطر الباكستاني من كشمير، عبر الخط الفاصل بين البلدين.

وقالت باكستان إن الآلية العسكرية كانت تسير في وادي نيلوم عندما تسبب القصف الهندي في سقوطها في النهر وغرق الجنود الأربعة الذين كانوا على متنها.

وقال الجيش الهندي الاثنين إن إطلاق القذيفة الأحد يندرج في إطار إجراءات الرد على "انتهاكات وقف إطلاق النار".

وكشمير مقسمة بين الهند وباكستان منذ انتهاء الحكم الاستعماري البريطاني في 1947. ويؤكد كل من البلدين حقه في المنطقة بأكملها وخاضا حربين بسببها.

ورغم التوقيع في 2003 على اتفاق لوقف اطلاق النار فان القوتين النوويتين في جنوب آسيا تتبادلان بانتظام إطلاق القذائف عبر خط المراقبة الذي يشكل عمليا الحد الفاصل بين كشمير الباكستانية وكشمير الهندية.
 

    الاكثر قراءة