الخميس 26 سبتمبر 2024

إقامة مكتب للمصريين في الخارج بمركز خدمة المستثمرين

18-7-2017 | 11:30

عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والوزيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، اجتماعا صباح اليوم، بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

واقترحت الوزيرة نبيلم مكرم، إقامة مكتب للمصريين في الخارج بمركز خدمة المستثمرين بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وقالت سحر نصر: إن الوزارة هدفها التسيير على الراغبين الاستثمار في مصر ومنهم المصريين في الخارج، مشيرة إلى أنها ستقيم مكتبا للمصريين في الخارج لمركز خدمة المستثمرين، مثلما قررت تخصيص مكتب لسيدات الأعمال.

وأضافت أن قانون الاستثمار الجديد نص على وجود ممثلين عن 74 جهة بمركز خدمة المستثمرين، لتسهيل الإجراءات على المستثمرين، وهو ما سيسهل ويسرع أي إجراءات للمصريين في الخارج، كما نص على المساواة بين الجنسين في الفرص الاستثمارية.

وقالت نبيلة مكرم: إن وزارة الهجرة تعمل على إصدارالكارت القنصلي والذي يتم استخراجه من القنصليات المصرية في الخارج للمصريين المقيمين خارج مصر من أجل أن يسهل ويسرع لهم أي إجراءات عندما يأتون إلى مصر ومنها الاستثمار والاسكان، مشيرة إلى أن كافة المشاركين في مؤتمرات “مصر تستطيع” سواء الذي عقد لعلماء “مصر في الخارج ومصر تستطيع بالتاء المربوطة”، جاءت نتائجها برغبتهم الاستثمار في مصر.

وبحث الجانبان، إجراءات التسهيل على المصريين في الخارج، عبر إجراءات تأسيس الشركات “أون لاين” لهم عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، وكيفية إشراك المصريين في الخارج في البورصة المصرية، وإقامة دورات تدريبية للشباب المعرض للهجرة غير الشرعية بالمحافظات.

واتفق الجانبان، على الربط بين موقعي الوزارتين في إطار الربط بين الحكومة، والإعلان عن الخدمات المشتركة التي تقدمها وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والهجرة، للمصريين في الخارج، وأن يتضمن مشروع اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار" المصريين في الخارج" في الضمانات والحوافز التي نص عليها القانون، والقيام بحملة ترويجية في الخارج لتشجيعهم على الاستثمار في مصر.

 وعقب الاجتماع، قامت الوزيرة ووزيرة الهجرة، بجولة في مركز خدمة المستثمرين، لمتابعة أعمال التطوير في المركز وخطوات التوسع فيه، وتخصيص مكان للمصريين في الخارج بالمركز.

وأوضحت سحر نصر، أن المركز يتضمن فرعا للشهر العقاري ومكانا مخصصا لاستخراج جوازات السفر وتراخيص لتأسيس الشركات.