الخميس 2 مايو 2024

حسام العادلي: جائزة الدولة التشجيعية جاءت بعد مجهود كبير (خاص)

المستشار حسام العادلي

ثقافة7-6-2022 | 18:00

أبانوب أنور

فاز الكاتب الروائي المستشار حسام همام العادلي مصطفى محمد عدلي بجائزة الدولة التشجيعية في مجال السرد القصصي والروائي عن عمله الأحدث رواية بعنوان "نجع بريطانيا العظمى".

وقال "العادلي" في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال" إن حصوله على جائزة الدولة التشجيعية عن روايتي الثانية "نجع بريطانيا العظمى" أسعده كثيرًا، ويسعد أي شخص، لأن هذه الجائزة تقدير من الدولة.

وأضاف العادلي: كل رواية لها معايير مختلفة عند لجنة التحكيم، واعتقد أن "نجع بريطانيا العظمى"، لاقت إعجاب لجنة التحكيم وتناسبت مع ذائقتهم النقدية.

وتابع العادلي أن حصوله على هذه الجائزة هو تتويج لمسيرة 4 سنوات في مجال الحقل الروائي فقد كتب في عام 2018 روايته الأولى وهي «أيام الخريف».

يذكر أن المستشار حسام العادلي هو قاضي، وروائي مصري، تخرّج في ليسانس الحقوق في عام 2003 جامعة أسيوط . صدر له مجموعة قصصية عام 2014 بعنوان لمحات، ورواية «أيام الخريف» في عام 2018 عن الدار المصرية اللبنانية، وعن نفس الدار صدرت أحدث رواياته «نجع بريطانيا العظمى» في عام 2021.

يكتب مقالات الرأي في جريدة المصري اليوم، وله عشرات المقالات في جريدة الأخبار، البوابة، ومجلة الهلال والبوابة الإلكترونية لمؤسسة الهلال الصحفية، ومجلة عالم الكتاب.

Dr.Randa
Dr.Radwa