الإثنين 20 مايو 2024

سلطات زابوروجيه تعلن إجراء استفتاء للانضمام إلى روسيا

روسيا

عرب وعالم8-6-2022 | 09:58

دار الهلال

أعلنت سلطات مقاطعة زابوروجيه، اليوم الأربعاء، عن إجراء استفتاء للانضمام إلى روسيا.

وجاء في بيان السلطات: "في مقاطعة زابوروجيه، الدفعة الأولى من جوازات السفر الروسية ستكون جاهزة للإصدار في 12 يونيو، سيحصل عليها 500 شخص على الأقل".

وقال فلاديمير روجوف، عضو مجلس الإدارة العسكرية المدنية في مقاطعة زابوروجيه، لوكالة "سبوتنيك" الروسية للانباء، إن الدفعة الأولى من جوازات سفر مواطني روسيا الاتحادية جاهزة للإصدار في المقاطعة، وسيتم تسليمها في عيد "يوم روسيا".

ووفقا له، هناك رغبة حقيقية في المقاطعة بين الناس في الحصول على الجنسية الروسية في أقرب وقت ممكن. وأكد أن الآلاف يقفون في طوابير لمدة تصل إلى تسع ساعات لتقديم الطلبات.

وشدد روجوف على أنه: "الآن، من أجل تسريع العملية، يتم تنظيم نقاط جديدة لتلقي الوثائق في العديد من مدن مقاطعة زابوروجيه".

وتستمر منذ يوم 24 فبراير الماضي، العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا؛ والتي حددت موسكو أهدافها بالقضاء على عسكرة أوكرانيا وعلى التوجهات النازية في هذه الدولة.

وفقًا لوزارة الدفاع الروسية، تقوم القوات المسلحة بقصف البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية، التي لا تلقي السلاح، دون المساس بالسكان المدنيين.

واعتبارا من يوم 25 مارس الماضي أكملت القوات المسلحة المهام الرئيسية للمرحلة الأولى، حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية لأوكرانيا، علماً بأن الهدف الرئيسي للعملية كما أعلنته وزارة الدفاع الروسية هو تحرير إقليم دونباس.

ومن جانبه أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن العملية العسكرية لا تهدف إلى احتلال أوكرانيا.