الجمعة 17 مايو 2024

احصل عليها الآن .. نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 محافظة المنيا

نتيجة الشهادة الإعدادية المنيا

تحقيقات8-6-2022 | 13:35

أماني محمد

ظهرت الآن نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2021 / 2022  في محافظة المنيا بعد اعتمادها من محافظ المنيا صباح اليوم، حيث يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية في المنيا الآن برقم الجلوس.

ويمكن الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس من هذا الرابط

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية المنيا

  • ويمكن الحصول على النتيجة بعد الدخول إلى الموقع من هنا
  • يتم إدخال رقم جلوس الطالب
  •  الضغط على بحث
  • ستظهر النتيجة متضمنة درجات المواد كاملة واسم الطالب والمجموع الكلي

اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، قد اعتمد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022، حيث بلغت نسبة النجاح بالمدارس الرسمية والمنازل 72.97%، بحضور، المهندس محمد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وأعرب المحافظ عن خالص تهانيه للطلاب المتميزين، والناجحين وأولياء أمورهم، كما قدم التهنئة للقيادات التعليمية والإداريين، متمنيا دوام النجاح والتفوق.

من جانبه، أوضح محمد الرشيدي، وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان بالمدارس الرسمية والمنازل بلغ 111636 طالباً، حضر منهم 106379 طالباً، وبلغ عدد الناجحين 77622 طالباً، بنسبة نجاح 72.97%.

ويتساءل عدد كبير من أولياء الأمور عن مدارس التمريض العسكرى اعتقادا منهم بوجودها بعد المرحلة الإعدادية ولكن الحقيقة أنها أصبحت مقتصرة على المرحلة الثانوية فقط والمتاح بعد المرحلة الإعدادية هو مدارس التمريض العادي بنات،   والتى يحرص أيضا قطاع كبير من أولياء الامور الحاق بناتهم بها من أجل توفير مستقبل مضمون وتقوم بوابة دار الهلال باستعراض  الشروط  والأوراق المطلوبة للالتحاق بها من خلال السطور التالية .

موعد تنسيق مدارس التمريض 2022

 سيتم اعلان تنسيق مدرسة التمريض 2022، قبل نهاية شهر يونيو الجاري، الذي يختلف من مدرسة إلى آخري، كانت تنسيق مدارس التمريض بعد الإعدادية.

الحد الأدنى للقبول بمدارس التمريض

 في العام الماضي كان الحد الإدني للقبول في مدارس التمريض بمحافظة القاهرة 250 درجة أما في الجيزة كان الحد الأدنى للقبول 220 درجة.

شروط التقدم لمدارس التمريض بعد الإعدادية 2022

- أن تكون الطالبة حاصلا على الشهادة الإعدادية.

- أن يكون الطالبة مصري الجنسية.

- يشترط إلا تزيد سن الطالبة عن 18 سنة في أول أكتوبر.

- اجتياز الطالبة الكشف الطبي والنفسي والهيئة داخل مدرسة التمريض.

- أن تكون الطالبة غير متزوجة، ويشترط أيضا عدم زواجها أثناء الدراسة.