الأحد 12 مايو 2024

سوريا: الإجراءات القسرية أحادية الجانب تعيق جهود التنمية الشاملة والمستدامة

سوريا

عرب وعالم8-6-2022 | 20:58

دار الهلال

 أعربت سوريا عن أسفها لفرض بعض الدول اللجوء إلى منطق الأحادية في العلاقات الدولية واستمرارها بفرض الإجراءات القسرية أحادية الجانب في مخالفة للقانون الدولي ما يعيق جهود الدول المستهدفة لترسيخ معايير العمل اللائق وتحقيق العدالة الاجتماعية والنمو المتوازن والتنمية الشاملة والمستدامة.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن ذلك جاء خلال بيان ألقاه مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير حسام الدين آلا أمام الدورة الـ 110 لمؤتمر العمل الدولي.

وقال السفير إن بلاده في ظل هذا المشهد الدولي المعقد تواجه التبعات السلبية للحرب الإرهابية التي استهدفت البنية الأساسية لاقتصادها ونتائج التدابير القسرية الأحادية والتي تصل إلى مستوى الإرهاب الاقتصادي ويطال بتأثيراته السلبية الأوضاع المعيشية للشعب السوري وجهود التعافي من الأزمة وخطط إعادة الإعمار وعودة المهجرين.

وأكد أن بلاده تعمل بثبات وعزيمة على استعادة مسارات التنمية وإعادة الإعمار في بيئة عمل تعزز مشاركة جميع السوريين في تنمية وإعمار وطنهم من خلال تنفيذ جملة من البرامج التي وضعت على المستوى الكلي وكذلك البرامج القطاعية التي ترمي إلى تحفيز دورة الإنتاج وتنشيط سوق العمل وتعزيز معايير العمل اللائق.

Dr.Radwa
Egypt Air