الأحد 19 مايو 2024

مبادرات صحية أطلقتها الدولة.. "صحة المصريين على رأس الأولويات"(فيديو)

مبادرات صحية

توك شو9-6-2022 | 13:40

أشرقت حفني

عرضت قناة مصر الأولى تقريرا تليفزيونيا بعنوان "المبادرات الرئاسية.. صحة المصريين على رأس أولويات الدولة" لاستعرض أبرز المبادرات الصحية التي تطلقها الدولة المصرية من أجل حماية صحة مواطنيها.

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى العديد من المبادرات الصحية التي وفرت كشف وعلاج مجانى للمواطنين وساعدت فى تحسين جودة الحياة والحفاظ على صحة المواطن المصرى من خلال تعزيز الوعي حول أسباب الأمراض وعوامل الخطورة المؤدية إليها وكيفية الوقاية منها.

وشهدت هذه المبادرات الفحص المبكر للأمراض وسرعة علاجها وصولا لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لعلاج الأمراض ومنع تفاقمها والإصابة بمضاعفاتها وفق أحدث البروتوكولات الطبية الدولية.

ومن أبزر هذه المبادرات؛ المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سى والأمراض الغير سارية والتى انطلقت فى عام 2018 تحت شعار 100 مليون صحة وتستهدف الكشف عن التهاب الكبد الوبائى فيروس سى إلى جانب التقييم والعلاج من خلال وحدات علاج الفيروسات الكبدية المنتشرة فى محافظات الجمهورية كافة.

وشملت المبادرة الكشف المبكر عن مرض السكر والضغط والسمنة وتوجيه من يكتشف إصابتهم بأحد هذه الأمراض للمستشفيات لتلقي العلاج وذلك بهدف خفض الوفيات الناتجة عن الأمراض غير السارية التى تمثل 70% من الوفيات فى مصر.