الإثنين 27 مايو 2024

حملات مكبرة لإزالة تعديات على أراضي زراعية وأملاك الدولة بالشرقية

جانب من الحملات

محافظات9-6-2022 | 18:15

دار الهلال

شنت الوحدات المحلية بعدة مراكز بالشرقية حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة؛ تنفيذا لتوجيهات المحافظ الدكتور ممدوح غراب، لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في تنفيذ الإزالة الفورية لأي محاولة للبناء المخالف على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة وتطبيق القانون على المخالفين.

وقامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية وقسم الإزالات والوحدة المحلية بقصاصين الشرق بفك خشب لصب أعمدة خرسانية لدور أول علوي بناحية غصن الزيتون التابعة للوحدة المحلية بقصاصين الشرق على مساحة 150 مترا .

كما قامت الوحدة المحلية بصان البحرية بفك شدة خشبية لصب سملات دور أرضي بناحية العجايزة التابعة للوحدة المحلية بصان البحرية على مساحة 100 متر.

وقامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بتنفيذ 6 حالات إزالة لمتغيرات مكانية بقرية ميت حمل التابعة للوحدة المحلية العدلية عبارة عن إزالة لأعمدة دور ثالث علوي على مساحة 120 مترا، ولأعمدة خرسانية لدور ثالت علوي على مساحة 100 متر وإزالة حوائط حاملة لدور ثاني علوي على مساحة 70 مترا وإزالة لأعمدة لدور ثالث علوي على مساحة 60 مترا وإزالة أعمدة حوائط حاملة للدور الثالث على مساحة 90 مترا وإزالة أعمدة خرسانية لدور ثالث علوي على مساحة 80 مترا وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما جرى تنفيذ حملة إزالة بالوحدة المحلية بغيتة لحوائط حاملة لمبني بدور ثاني علوي على مساحة 60 مترا ، وتمت الإزالة على نفقة المخالف.

وفى الوحدة المحلية بأنشاص الرمل تم تنفيذ إزالة لحالتي متغيرات مكانية بقرية انشاص الرمل الحالة الأولى عبارة عن أعمدة وحوائط دور ثالث علوى على مساحة 155 مترا ، والحالة الثانية عبارة عن أعمدة وحوائط لدور رابع علوى على مساحة 45 مترا وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وقامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بالتصدى لحالة بناء مخالف بقرية قمرونة التابعة للوحدة المحلية بالعزيزية على مساحة ٤٠مترا وتمت الإزالة الفورية.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بإزالة حوائط بالطوب الأحمر ومونة الأسمنت بعزبة حنا مرهم التابعة لرئاسة مركز ومدينة أبو حماد وتمت الإزالة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.