الخميس 16 مايو 2024

الإعدام لتاجر دهس صديقه بالجرار وألقى جثته فى النيل ببنى سويف

الإعدام شنقا

الجريمة9-6-2022 | 19:31

إبراهيم محمد

قضت محكمة جنايات بنى سويف، بإعدام المتهم محمود حسانين محمد حسین تاجر مواشى شنقا، بتهمة قتل صديقه "تاجر" عن طريق دهسه بجرار زراعى واستخدم بطانية للف جثته بها وربطها بحبل وألقى بها فى البحر اليوسفى، واستولى على ما بحوزته من مبالغ مالية.

صدر الحكم - حضوريا وبإجماع الآراء- برئاسة المستشار محمد محمود عبد المقصود، وعضوية المستشارين وائل مصطفى كامل ورمضان رضا رمضان وأمانة سر مجدي جابر محمد.

كانت محكمة الجنايات، قد ثبت لها بعد انتهاء تحقيقات النيابة العامة وسماع أقوال الشهود فى الواقعة، أن علاقة شراكة في تجارة الماشية وتربيتها قد نشأت بين المجنى عليه " ع .م" وبين المتهم " م. ح " على أثرها أصبح المجنى عليه دائن للمتهم بمبالغ مالية، ونظرا لمرور الأخير بضائقة مالية وتعثره في سداد تلك المبالغ للمجنى عليه، فتعددت الخلافات بينهما بسبب ملاحقة الأخير له ومطالبته بالسداد.

وفى 31 مايو 2021 يوم الواقعة، أتصل التاجر هاتفيا بالمجنى عليه وأوهمه بسداد جزء من المبلغ النقدي المدين به، وطلب منه مقابلته بطريق زراعي بناحية "كفر منسابة" التابعة لمركز الفشن، ثم أسرع بالاتجاه نحوه مستقلا جرار زراعي وصدمه به بقوة أثناء استقلال المجنى عليه لدراجة نارية، ثم قام بتفتيشه واستولى منه على مبلغ مالي قدره 850 جنيها، ووضع الجثة فى بطانية ونقلها والدراجة النارية، على الجرار الزراعي وتوجه إلى البحر اليوسفي بناحية كفر منسابة، وألقاها في مياه البحر، لإخفاء ما ارتكبه من جرم.