الأربعاء 26 يونيو 2024

بالفيديو والصور.. «الهلال اليوم» في زيارة «ابنة البواب».. سيدة الثانوية العامة

19-7-2017 | 00:49

 


بين يوم وليلة وجدت نفسها محط إعجاب الجميع.. تطاردها عدسات الفضائيات لإجراء لقاءات معها، ويلهث الصحفيون من مختلف الجرائد والمجلات سعيًا !لى حوار معها، تكشف من خلاله كيف استطاعت هذه الفتاة البسيطة أن تحقق من النجاح والتفوق، ما عجز عنه كثيرون توافر لديهم من الإمكانيات ما لم يتوافر لها.

مريم فتح الباب، ابنة حارس العقار، لم تمنعها ظروفها الصعبة من مواجهة بعبع الثانوية العامة بإرادة من حديد بل الحصول على المركز الأول بقطاع شرق القاهرة.

"الهلال اليوم" توجهت إلى حيث تسكن مريم مع أسرتها في غرفة متواضعة وسط حي مدينة نصر لتهنئتها وأسرتها المصرية البسيطة على تفوقها.

في البداية قالت مريم في لهجة لا تخلو من التواضع: بالتأكيد أنا سعيدة بما حققته من نجاح وتفوق، لكني أعتقد أنني أخذت أكثر من حقي، فهناك كثيرون أحق مني بهذا التكريم والاهتمام، وعلى رأسهم أسرتي التي وفرت لي رغم ظروفها المعيشبة الصعبة، كل ما ساعدني على النجاح والتفوق، مشيرة إلى أنها قررت عدم الظهور كثيرا في وسائل الإعلام بعد هذا السيل الكبير من اللقاءات التليفزيونية والحوارات الصحفية.

وأكدت مريم سعادتها بالمشاركة في مؤتمر الشباب برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي بمحافظة الإسكندرية.

من جهته قال عم سعيد فتح الباب والد مريم: بالتأكيد نجاح مريم أسعدني جدا فهي وإخوتها الخمسة كل شيء لي في الحياة منذ أن رحلت من قريتي في الفيوم بحثا عن مستقبل أفضل لهم.

واستطرد عم سعيد: ربيت أولادي على القناعة والرضا بما قسمه الله لنا وكنت دوما بالنسبة لهم الصديق قبل الأب.

"الهلال اليوم" التقت بعض جيران أسرة مريم الذين أكدوا سعادتهم بما حققته مريم، مشيرين إلى أنها تتميز بالطيبة والأخلاق والسمعة الحسنة، وأنها كانت أيضا من المتفوقين في الشهادة الإعدادية.
 وعن تفاصيل الزيارة يكشفها الفيديو التالي: