الأربعاء 22 مايو 2024

تفاصيل اجتماع مجلس «الصيادلة»

19-7-2017 | 03:20

ناقش مجلس نقابة صيادلة مصر آخر مستجدات التحديات التي تواجه سوق الدواء والخاصة بالأدوية منتهية الصلاحية.

 

وقرر المجلس إنشاء إدارة متابعة مركزية لمتابعة القرار الوزاري رقم 115 لسنة 2017 بقبول مرتجعات الأدوية منتهية الصلاحية وتكليف كل عضو من أعضاء مجلس النقابة العامة بالإشراف على مجلس نقابة فرعية لجمع بيانات الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات داخل نطاق المحافظة وتقديمها لشركات التوزيع ومتابعة سحب الأدوية من الصيدليات. 

 

وأوضحت نقابة الصيادلة في بيان أن المجلس ناقش قضية تزايد أعداد المقبولين بكليات الصيدلة وقرر المجلس مخاطبة كافة الجهات المسئولة وتوجيه خطابات رسمية بخطورة تزايد أعداد المقبولين بكليات الصيدلة عن القدرة الاستيعابية لتلك الكليات وعن حاجة سوق العمل إلى المهندس رئيس مجلس الوزراء والدكتور وزير التعليم العالي والدكتور أمين المجلس الأعلى للجامعات والدكتور أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة.

 

كما أقر المجلس نشر إعلان بجريدة يومية يحذر الطلاب المقبلين على الالتحاق بالجامعات الخاصة بأن نقابة صيادلة مصر لن تقبل قيد أي طالب حاصل على مجموع كلي في الثانوية العامة بنسبة مئوية تقل عن 5% عن الحد الأدنى لتنسيق كليات الصيدلة بالجامعات الحكومية طبقًا لقرار الجمعية العمومية للنقابة بتاريخ 18 /12/ 2013. وشدد المجلس على ضرورة الاستمرار في الدعوى المقامة من النقابة بمحكمة القضاء الإداري ضد وزير التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات لإلزامهما بتقليل أعداد المقبولين بكليات صيدلة.

 

وناقش المجلس الطلبات المقدمة من النقابات الفرعية لشراء مقرات جديدة لها ونوادي لصيادلة مصر ووافق مبدئيًا على إنشاء نادي للنقابة العامة بمحافظة الغربية وتكليف لجنة بإعداد دراسة جدوى للمشروع وتلقي عروض للأراضي التي يمكن إنشاء النادي عليها لاختيار أفضلها. كما ووافق المجلس على دعم نقابة المنيا لشراء مبنى باسم النقابة العامة بمحافظة المنيا ووافق مبدئيًا على شراء مقر للنقابة العامة بمحافظة أسيوط ليكون مقرًا لنقابة أسيوط الفرعية. ووافق على استكمال شراء مقر النقابة العامة الجديد وتشطيبه ليكون مقرًا لنقابة قنا الفرعية. 

 

كما وافق المجلس مبدئيًا على شراء مقر لنقابة القاهرة على أن تشكل لجنة من النقابة العامة لعمل إعلانات لشراء مبنى للنقابة العامة يكون مقرًا لنقابة القاهرة الفرعية.       

    الاكثر قراءة