الأحد 5 مايو 2024

بريطانيا تحمل جميع الأطراف مسئولية الحفظ على استقرار ليبيا

بريطانيا

عرب وعالم11-6-2022 | 19:28

دار الهلال

أعربت سفارة بريطانيا لدى ليبيا عن إدانتها للاشتباكات الليلية في العاصمة طرابلس محملة جميع الأطراف مسئولية الحفاظ على الاستقرار في ليبيا.

وأكدت السفارة البريطانية في تغريدة لها عبر حسابها على تويتر اليوم /السبت/ أن بريطانيا تدين اشتباكات الليلة الماضية في العاصمة طرابلس وتؤكد أن المسئولية تقع على عاتق جميع الأطراف للحفاظ على الاستقرار لما فيه الخير للشعب الليبي. 

وأشارت بريطانيا إلى أنها تؤيد البيان المهم الصادر عن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والذي دعت في البعثة جميع الليبيين لبذل كل ما بوسعهم للحفاظ على استقرار البلاد الهش في هذا الوقت الحرج. 

وأكدت البعثة أنها تلقت أنباء عن وقوع اشتباكات في طرابلس ليلة أمس بين مجموعات مسلحة أدت الى تعريض حياة المدنيين للخطر، وفي سياق متصل تلقت البعثة أنباء أخرى عن تحشيد من قبل مجاميع مسلحة مدججة بالأسلحة الثقيلة من المناطق المحيطة بطرابلس.

وأعربت البعثة الأممية عن قلقها البالغ إزاء هذه التطورات التي تحدث في فترة شديدة الحساسية وفي ظل استقطاب واسع على الصعيد السياسي، مؤكدة أن الأمم المتحدة والشركاء الدوليين والأطراف الليبية المعنية يبذلون جهودا حثيثة في سبيل حلحلة الأوضاع بما في ذلك عبر المحادثات الرامية لوضع إطار دستوري يمكن من تنظيم انتخابات وطنية في أقرب فرصة ممكنة، ومن المزمع أن تُستهل الجولة الثالثة والأخيرة من هذه المحادثات غدا الأحد في القاهرة. 

وأشادت البعثة الأممية بجهود جميع الأعيان والأطراف الليبية ممن عكفوا على نزع فتيل الاحتقان الحالي وحل الأزمة السياسية القائمة.