الجمعة 27 سبتمبر 2024

«الديهي» يهاجم أحمد طنطاوي: «الاستعلاء والمشروطية على الدولة مرفوض»

نشأت الديهي

توك شو11-6-2022 | 23:08

إبراهيم سعيد

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعا لحوار وطني ووضعت الدولة بعض الضوابط لخروج حوار رائع، موضحًا أن الدولة أصبحت قوية وراسخة وبها نوع من القوة الحقيقية، ولا مانع من الوصول لمحطة الحوار الوطني، للاستفادة من جميع الأفكار والعقول حتى لو كانت مغايرة، فالمعارضة ثراء.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم السبت، أن هناك فرقًا بين الصراحة والوقاحة وفرقًا بين من يزايد ويحاول الظهور في صورة وطنية، مشددًا على إيمانه بأهمية الحوار الوطني وتوقيته، وأن الدولة لم تبحث عن الحوار لإنقاذها من ورطة أو مشكلة، وأن الرئيس أكد أكثر من مرة بضرورة وجود رأي آخر.

وتابع: بأن تصور البعض أن الدعوة للحوار تعني أنه منتصر وجاء على فرس أبيض للصعود على كرسي الحكم فهذا أمر خاطئ، مستنكرًا تصريحات أحمد طنطاوي، رئيس حزب الكرامة، الذي قال فيها: "اللي قاله رئيس الجمهورية من تمهيد لإجراءات اقتصادية عميقة مرفوض، وترجمته في المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء مرفوض، والبيان الصادر عن رئيس الوزراء للإجراءات التنفيذية مرفوض، قائلًا لـ "طنطاوي": "من أنت، عندك أرضية قد إيه في الشارع، عندك جمهور قد إيه ورصيد سياسي قد إيه علشان تتكلم بهذا السكل، أنت جاي تنظر بأمارة إيه وكأن نيلسون مانديلا نجح في الانتخابات وجاء لينأوي السلطة، فهذه طريقة غير مقبولة وبها نوع من الاستعلاء والمشروطية على الدولة وهي مرفوضة، الحوار الوطني بلا شروط ولا مشروطية ولا صوت عالية وليس حوار بين سلطة ومعارضة أو حوار سياسي فقط، وإنما حوار وطني نصنع من خلاله جسر للتواصل".

وأردف للمعارضين،: "مع كامل احترامي أن كنتم جادين أخلعوا هذه الأردية الفاسدة للحزبية البغيضة وادخلوا كمصريين وطنيين نبحث عن حلول لمشكلات عالمية وليس مشكلات محلية مصرية.. استقيموا يرحمكم الله".