الخميس 6 يونيو 2024

«زى البنى أدمين بالظبط».. خناقة غريبة بين أنثى دب ضخمة وذكرها(فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 12-6-2022 | 13:06

ميادة عبد الناصر

انتشر مقطع فيديو بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى صُور في حديقة مونتا باليرنتينا الطبيعية في المنطقة الإسبانية الشمالية من بالينسيا، يظهر فيه أنثى دب كبير تحاول إنقاذ نفسها بعد أن هاجمها ذكرها، وأثناء هروبها منه سقطت من على جرف، إذ شوهدت الدب الأنثى وهى تتقاتل مع الدب الذكر بالقرب من تشكيلات صخور «بينيا دي سانتا لو لوتا». 

في المقطع المنتشر، بدأ الدب الذكر يهاجم الأنثى لأنها دافعت عن شبلها، لكن في غضون ثوان سقط كلاهما أسفل الهاوية من ارتفاع كبير، وخلال المشاجرة التي حدثت خلال موسم التزاوج يتسلق الشبل بعض الصخور الحادة للخروج من مرمى بصر الدب الذكر، وأكد المسؤولون في إسبانيا منذ ذلك الحين أن الدب الأنثى لا تزال على قيد الحياة بعد تصوير الهجوم. 

عُثور على الدبة الأنثى في عمق كهف ضيق، لكن الخبراء لم يستطعوا الوصول إلى موقعها، واستخدموا الكاميرات بالمنظار لتأكيد أنها تتحرك داخل المساحة الضيقة، ويبقى المسؤولون في مكان الحادث لتقييم مدى إصابات الدب باستمرار وتوفير الطعام والماء في نقاط مختلفة في الكهف أثناء مراقبة المنطقة المحيطة. 

خلال موسم التزاوج، الذي عادة ما يكون من أواخر الربيع إلى أوائل الصيف للددبة البنية، ليس من المألوف أن يهاجم الدببة الذكور الإناث مع الأشبال ولهذا بدا هذا الحادث غريبا.