الثلاثاء 28 مايو 2024

سفارة الهند ببروكسل: إجراء مشاورات مع الاتحاد الأوروبي بمجالى الأمن والدفاع

الاتحاد الأوروبي

عرب وعالم12-6-2022 | 19:23

دار الهلال

كشفت السفارة الهندية لدى بروكسل أنه تم إجراء أول مشاورات من نوعها بين الهند والاتحاد الأوروبي بمجالى الأمن والدفاع، حيث تم الاتفاق على زيادة التعاون الثنائي في هذين المجالين. 

وقالت السفارة الهندية - في بيان أصدرته اليوم /الأحد/ - "إن المشاورات تأتي فى إطار المتابعة لقرار كان قد تم اتخاذه بهذا الخصوص أثناء القمة الهندية الأوروبية التي عقدت خلال يوليو 2020"، موضحة أن المشاورات تمت بين مسئولين من وزارتى الدفاع والشئون الخارجية الهندية وادارة الأمن والدفاع بالاتحاد الأوروبي.

وأشار البيان إلى أن الجانبين اتفقا على زيادة التعاون الهندى الأوروبى لتحقيق الأمن البحري، فضلا عن زيادة التعاون الدفاعي والأمني.

ومن ناحية أخري، أعرب السفير الروسي لدى الهند دينيس أليبوف، بمناسبة مرور 75 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، عن استعداد بلاده للعمل من أجل استكشاف آفاق جديدة للعلاقات مع الهند، منوها بتقارب مواقف البلدين بشأن القضايا الأساسية على الساحة الدولية.

وأكد السفير الروسي أن بلاده ستكافح من أجل تعزيز السلام الدولي وضمان تحقيق الأمن العالمي وإقامة نظام دولي ديمقراطي وعادل يواجه القضايا العالمية على أساس صنع القرار بطريقة جماعية وتطبيق حكم القانون الدولي وقبول مبادئ الاحترام المتبادل والمساواة في الحقوق وعدم التدخل في الشئون الداخلية.