السبت 18 مايو 2024

تركمانستان: روسيا ستبقى قوة عظمى كبيرة على الساحة السياسية العالمية

وزير خارجية تركمانستان رشيد ميريدوف

عرب وعالم12-6-2022 | 21:33

دار الهلال

صرح وزير خارجية تركمانستان رشيد ميريدوف، اليوم الأحد، بأن روسيا ستبقى قوة عظمى كبيرة على الساحة السياسية العالمية .. مشيراً إلى أنه على الرغم من الظروف الحالية، تواصل روسيا متابعة مسارها بثبات، سواء داخل الدولة أو على الساحة الدولية.

وهنأ ميريدوف - خلال حديثه في حفل بمناسبة يوم روسيا في السفارة الروسية في عشق أباد - كل العاملين بالسفارة وشعب روسيا العظيمة في يوم روسيا .. مشيراً إلى أن هذا هو بالفعل العيد الرئيسي للبلاد، والذي يمثل في الواقع بداية حياة جديدة في روسيا الحديثة.

ونوه ميريدوف إلى أنه منذ ذلك الوقت بدأت روسيا تعيش بطريقة جديدة، ومنذ الإعلان عن سيادة دولتها، اجتازت طريقاً غير بسيط وفعال للغاية في تطورها .. مشدداً على أن روسيا كانت ولا تزال وستبقى قوة عالمية كبيرة على الساحة السياسية العالمية. 

وأوضحت أنه على الرغم من الوضع الذي يتطور اليوم في المجال السياسي والاقتصادي، تواصل روسيا اتباع مسارها بحزم وثبات، سواء داخل الدولة أو على الساحة الدولية.

كما أشار ميريدوف إلى أن زيارة رئيس تركمانستان إلى موسكو، التي تمت أول أمس، أظهرت عزم وتصميم تركمانستان على تعميق شراكتها الاستراتيجية مع روسيا.