الأربعاء 26 يونيو 2024

الرئيس الكورى الجنوبى يدعو إلى حلول متنوعة لإضراب سائقي الشاحنات

كوريا الجنوبية

عرب وعالم13-6-2022 | 11:39

دار الهلال

أصدر الرئيس الكورى الجنوبى يون سيوك-يول تعليمات للمسؤولين اليوم الاثنين بالتوصل إلى حلول متنوعة بشأن إضراب سائقي الشاحنات مع دخوله يومه السابع.

ودخل الآلاف من سائقي شاحنات البضائع النقابيين في إضراب منذ يوم الثلاثاء، مطالبين بتمديد نظام أسعار الشحن الذي يضمن الأجور الأساسية لسائقي الشاحنات الذين يكافحون للتعامل مع أسعار الوقود المرتفعة.

وصرح مسؤول رئاسي للصحفيين بأن "يون" أصدر تعليماته لكبار مساعديه في اجتماع أسبوعي "بالتوصل إلى حلول من زوايا مختلفة، لأن الأضرار التي تلحق بالصناعات قد تزداد هذا الأسبوع".

وتسبب الإضراب في اضطرابات واسعة النطاق في شبكات الخدمات اللوجستية في البلاد، حيث عانت القطاعات الرئيسية، بما في ذلك السيارات والصلب والأسمنت، من خسائر في الإنتاج والصادرات تقدر بنحو 1.6 تريليون وون (1.24 مليار دولار أمريكي) خلال الأيام السبعة الماضية، وفقًا لوزارة الصناعة.

لم تسفر المفاوضات بين اتحاد سائقي الشاحنات والحكومة للتوصل إلى تسوية عن تقدم يذكر حتى الآن. كما تم إطلاع "يون" على الاتجاهات الاقتصادية والصناعية الحالية، بما في ذلك ارتفاع أسعار المستهلكين في الدول الكبرى. وقفزت أسعار المستهلك في كوريا الجنوبية 5.4% في الشهر الماضي، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، مسجلة أكبر زيادة على أساس سنوي منذ أغسطس 2008.

الاكثر قراءة