الجمعة 24 مايو 2024

محافظ بني سويف: الحد الأدني للقبول بمدرسة مياه الشرب 260 درجة لطلاب الإعدادية

محافظ بني سويف

محافظات13-6-2022 | 16:00

دار الهلال

اعتمد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، مذكرة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بشأن تنسيق القبول بمدرسة شركة المياه بمدينة بني سويف الجديدة شرق النيل للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام 2021 /2022 وذلك بحد أدنى 260 درجة للعام الدراسي المقبل على أن يبدأ التقديم اعتباراً من الأربعاء المقبل وحتى 30 من الشهر الجاري.

وقالت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي دينا عمر سليمان - في تصريح /اليوم الاثنين/ - إنه تم تحديد مجموع 260 درجة كحد أدنى للتقدم بطلب التحاق للمدرسة للعام الدراسي المقبل 2022 /2023، مشيرة إلى أن القبول بالمدرسة سيكون طبقاُ لأعلى المجاميع وبعد اجتياز الاختبارات التي تحددها الشركة وفقا للتقسيم الجغرافي لكل مدرسة واحتياجات الشركات في تخصصات وتشغيل وصيانة محطات وشبكات مياه الشرب والصرف الصحي وضبط وجودة محطات المياه.

من جانبه أوضح مدير مدرسة مياه الشرب كمال عمران، أن التقديم سوف يكون "إلكترونياً "على الرابط الذي ستخصصه شركة المياه بداية من 15 يونيو الجاري ولمدة أسبوعين، وعلى الطالب الدخول على الرابط وملء استمارة التقديم بالبيانات (الاسم .العنوان .السن في أول أكتوبر المقبل .المجموع..) مع تحميل المستندات المطلوبة صور: المؤهل الدراسي، شهادة الميلاد، بطاقة الرقم القومي لولى الأمر، وصورة شخصية للطالب، وإرفاقها على الرابط في ملف واحد بصيغة "PDF".

وفي سياق متصل، أكدت رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف المهندسة دينا عمر سليمان، أن المدرسة الثانوية الفنية تعمل على تخريج فنيين متخصصين وعلى دراية كاملة بأعمال التشغيل من حيث جودة مياه الشرب والشبكات الخاصة بمياه الشرب والصرف الصحي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم، نائب رئيس الشركة القابضة الدكتور أحمد معوض، وبحضور خالد المهدي مشرف عام المدارس الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي، لبحث احتياجات المدرسة واستعدادات العام الدراسي الجديد 2022-2023.

وقالت دينا عمر إن المواد التخصصية التي يتم تدريسها من قبل متخصصين بالشركة حيث يؤدي إلى نقل خبرتهم العملية للطلبة بجانب المواد العلمية ، بالإضافة إلى التدريب العملي للطلاب لكي يكون مؤهلا فور تخرجه للالتحاق بسوق العمل كفني مدرب على أعلى مستوى في تخصصات مياه الشرب والصرف الصحي. 

وأشارت إلى سعى الشركة إلى توفير كافة احتياجات المدرسة، في إطار توجيهات المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة، واهتمام الدولة المصرية بالتعليم الفني الصناعي وتحسين الصورة الذهنية التي تقدم نموذج متميز في التعليم الفني المصري، ليحقق متطلبات التنمية المستدامة ويتوافق مع متطلبات رؤية مصر 2030 وتمهيد الطريق لتعليم أفضل للشباب ولضمان انتقالهم السلس إلى سوق العمل.

وفي سياق آخر، تابعت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف المهندسة دينا عمر سليمان، أعمال تغذية المياه بشرق النيل، فور ورود بعض شكاوى للمواطنين.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس الشركة اليوم محطات مياه (تل ناروز 85ل/ث، وسنور 85 ل /ث، والأكاديمية 200ل/ث والعلالمة 85ل/ث)، بناء على تعليمات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بسرعة حل شكاوى المواطنين.

وأكدت سليمان أهمية المتابعة الدورية والمستمرة لجميع قطاعات ومواقع العمل والمحطات بصفة مستمرة للاطمئنان على حسن سير العمل والتعامل مع أية مشكلات طارئة في حينه والاهتمام بعمليات التشغيل الأمثل للمحطات.

وفي سياق متصل، عقدت المهندسة دينا عمر اجتماعا للجنة العليا لمراجعة المديونات المستحقة ومناقشة آليات تنشيط التحصيل، مشيرة إلى ضرورة الاهتمام بالخدمات المقدمة، و العمل على تذليل أية عقبات و حل أية مشكلات قد تواجه السادة العملاء بكافة الفئات، وتعظيم الإيرادات، وتحصيل المستحقات التي تُسهم في توفير التمويل اللازم لعمليات التشغيل والصيانة، والإحلال والتجديد بالمشروعات المختلفة و التي تعود بالنفع على الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جهة أخرى، تفقد وكيل وزارة التعليم ببني سويف محمد عبدالتواب، مقر لجنة تقدير الدرجات للدبلومات الفنية بمدرسة الثانوية الكهربائية ببني سويف والذي يضم محافظات المنيا والأقصر وأسوان؛ للاطمئنان على انتظام منظومة العمل.

وذكرت المديرية - في بيان - أن وكيل الوزرة تبادل الحوار مع المعلمين القائمين على أعمال تقدير الدرجات واستمع لمطالبهم ومقترحاتهم، موجها بتوفير كافة التيسيرات اللازمة لإجراء أعمال التصحيح في جو مناسب والمراجعة بكل دقة مطالبا بتوخي الحرص والدقة التامة عند مراجعة كراسات الإجابة وإعطاء كل طالب حقه كاملا.