الأحد 19 مايو 2024

منتخب السباحة البارالمبية يتألق في بطولة العالم بالبرتغال

منتخب السباحة البارالمبية يتألق في بطولة العالم بالبرتغال

ملاعب الهلال14-6-2022 | 18:45

محمد تاج

حقق منتخب السباحة البارالمبي نتائج رائعة في بطولة العالم المقامة بمدينة ماديرا في البرتغال، بوصول أربعة سباحين إلى نهائيات البطولة للمرة الأولى منذ فترة طويلة.

وحققت السباحة ملك عبد الشافي، المركز الرابع على مستوى العالم في سباق 100 متر صدر، في تصنيف طبي فئة sp4، بزمن قدره 2.16، وكانت قريبة من الفوز بالميدالية البرونزية بفارق خمس ثوان فقط عن بطلة فرنسا.

كما فازت آية أيمن عباس، بالمركز السابع على مستوى العالم في سباق 100 متر حرة في فئة طبية s6، وكسرت رقمها السابق، وحققت رقمًا إفريقيًا جديدًا سُجل باسم مصر، وحققت رقمًا قدره 1:21 دقيقة.

كما تأهل أيضًا يوسف محمد لنهائيات البطولة لأول مرة في تاريخه بسباق 150 مترًا متنوعًا في فئة طبية sm3.

وفاز زياد كحيل بالمركز الثامن على العالم في سباق 100 متر صدر فئة طبية sp4، بزمن قدره 2.05 دقيقة.

وهنأ دكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية اللاعبين والجهاز الفني على هذه النتائج، ووعدهم باستمرار تقديم كل الدعم لمنتخب السباحة من تدريبات ومشاركة في بطولات دولية لتحسين الرانك العالمي ورفع مستوياتهم حتى يصبحوا مؤهلين للحصول على ميداليات، خلال دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وتعد هذه النتائج إنجازًا كبيرًا للسباحة البارالمبية في ظل صغر أعمار السباحين وكونها المرة الأولى منذ فترة طويلة التي يصل فيها أربعة سباحين إلى نهائيات بطولة العالم.

وشاركت البعثة في طابور عرض البطولة خلال حفل الافتتاح الذي حضره محمد يحيى يوسف، رئيس البعثة، عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية، والدكتور أيمن الجندي، مدرب عام المنتخب، والسباحة آية أيمن عباس، التي مثلت المنتخب في حفل الافتتاح، ويضم المنتخب في بطولة العالم خمسة سباحين، ومعهم الجهاز المعاون الذي يضم عماد مدبولي، مدرب وإداري الفريق، والدكتور هاجد العنتبلي طبيب المنتخب.

وأعرب مدرب عام المنتخب أنه رغم ظروف البطولة الصعبة إلا أن السباحين نجحوا في تحقيق أرقام جيدة ولأول مرة في بطولة العالم خلال الفترة الأخيرة، وتأهل أربعة سباحين لنهائيات بطولة العالم، والمفاجأة كانت بتحقيق المركز الرابع على العالم، من خلال ملك عبد الشافي، بعد حصولها على المركز الثامن في أولمبياد طوكيو وكانت قريبة من الفوز بميدالية، وبذلك أصبحنا على بعد خطوة من تحقيق ميدالية في أولمبياد باريس 2024.