الأربعاء 15 مايو 2024

أكياس شيتوس.. أغرب المساعدات الروسية للأسر الفقيرة

عائلة روسية

الهلال لايت 14-6-2022 | 21:52

ميادة عبد الناصر

في خبر تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار الكثير من السخرية والجدل، تلقت العشرات من العائلات المحرومة وعائلات الأطفال ذوي الإعاقة، في منطقة تولا الروسية مؤخرًا أكياسًا من وجبات خفيفة من شيتوس كمساعدة غذائية.

وأفادت وسائل الإعلام الروسية، بأن صندوق روس للغذاء نفذ مؤخرًا العملية، ووزعت 1100 كيس من الوجبات الخفيفة من شيتوس على عشرات الأسر الفقيرة والمحرومة في عشر بلديات في منطقة تولا الروسية.

وتم نشر نحو 700 رسالة امتنان على منشورات وسائل التواصل الاجتماعي حول الحدث الخيري، لكن صور المستلمين بأكياس شيتوس الخاصة بهم تروي قصة مختلفة تمامًا.

ووصفت معظم المنافذ الإخبارية الروسية تلك الرسائل بأنها "مشبوهة"، وقرأت جميعها إلى حد كبير نفس الشيء: "تقول عائلتنا شكرًا جزيلًا لصندوق روس للغذاء الخيري على الوجبات الخفيفة اللذيذة، شكرًا جزيلًا لجميع المتطوعين والسائقين المتطوعين على عملك ورعايتك لأسرنا".

ولكن إذا لم تكن نسخ رسائل الامتنان الملصقة بمثابة علامة حمراء، وارتكب صندوق الروسي خطأ في نشر صور للعائلات التي ساعدوها في حقائبهم من شيتوس، على منصة التواصل الاجتماعي الروسية، ولم يبدو سعداء كما تتوقع.