الثلاثاء 2 يوليو 2024

غدًا.. شركات السياحة تتسلم شيكات جدية حجز الحجاج

19-7-2017 | 15:06

أعلنت غرفة شركات السياحة، بدء تسليم الشركات السياحية المنظمة لبرامج الحج، غدًا الخميس، الشيكات الخاصة بجدية حجز الفائزين في قرعة الحج السياحي للعام الهجري 1438، وذلك بعد الانتهاء من إجراءات اعتماد التضامن بین الشركات السیاحیة.

وأكدت الغرفة في بيان صادر اليوم، على بدء آلیة رد مبالغ جدیة الحجز عن الحجاج الناجحین، وذلك بعمل شیك مجمع من الغرفة بإجمالي مبالغ جدیة الحجز المسددة عن المواطنین الناجحین في القرعة داخل التضامن لصالح الشركة رأس التضامن.

وتابعت: في حال قیام أي شركة (سواء كانت شركة متضامنة أو رأس تضامن) بسداد مبالغ جدیة حجز زائدة عن المقرر بالضوابط، فإنه سیتم رد المبالغ الزائدة بشیك مجمع للشركة رأس التضامن.

وطالبت الغرفة، الشركات السیاحیة، بإیفاد ممثلیھا إلى مقر الغرفة الرئیسي خلال فترة العمل من الأحد إلى الخمیس من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا، وذلك لاستلام شیكات مبالغ جدیة الحجز عن حجاجھا الناجحین بالتضامن، على أن تقدم بالمستندات التي حددتها الغرفة، وهي توقيع إقرار نموذجي من الشركة الأم، على أن یكون مختومًا بصحة توقیع من البنك، وخطاب يحمل تفویض لممثل الشركة باستلام الشیكات، وصورة وأصل بطاقة الرقم القومي للمفوض.