الإثنين 13 مايو 2024

رئيس جامعة الإسكندرية يبحث مع قنصل عام فلسطين سبل تعزيز التعاون

رئيس جامعة الإسكندرية وقنصل عام فلسطين

محافظات15-6-2022 | 18:14

دار الهلال

بحث رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه، اليوم/الأربعاء/، مع القنصل العام لدولة فلسطين بالإسكندرية السفير رأفت محمود بدران، والملحق الثقافي لدولة فلسطين محمد فؤاد حماد، سبل تعزيز أواصر التعاون في المجالات العلمية والبحثية المختلفة بين الجانبين.

وأكد "قنصوة"، في بيان صحفي، عمق العلاقات التي تربط بين الشعبين المصري والفلسطيني، مشيرًا إلى أن الطلاب الفلسطينيين الدراسين بجامعة الإسكندرية يعاملون نفس معاملة الطلاب المصريين في بلدهم الثاني مصر.

كما قدم "قنصوه" نبذة عن جامعة الإسكندرية وكلياتها ومعاهدها واتفاقيات التعاون والبرامج المشتركة بين جامعة الإسكندرية والجامعات العالمية المختلفة.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل التعاون بين جامعة الإسكندرية والجامعات الفلسطينية في العديد من المجالات العلمية والبحثية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، وذلك بهدف زيادة تنافسية الطلاب الفلسطينيين الدراسين بجامعة الإسكندرية وفتح أفاق جديدة لهم.

من جانبه، أشاد السفير رأفت محمود بدران بدور جامعة الإسكندرية وريادتها في تخريج العديد من الطلاب الفلسطينيين علي مر التاريخ.. وتوجه بالشكر لإدارة جامعة الإسكندرية على التسهيلات التي تقدمها للطلبة الوافدين، ودمجهم في الحياة الجامعية من خلال الرعاية والأنشطة الطلابية المختلفة التي تنظمها الجامعة للطلاب الوافدين.

Dr.Radwa
Egypt Air