الخميس 9 مايو 2024

الزراعة والتضامن يوزعان الدفعة الثانية من مشروعات الأغنام لمستفيدي تكافل وكرامة

الزراعة والتضامن يوزعان الدفعة الثانية من مشروعات الاغنام على المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بمحا

اقتصاد15-6-2022 | 20:02

فنحى السايح

فى إطار برتوكول التعاون الموقع بين وزارتى الزراعة والتضامن الاجتماعى، والذى يهدف إلى توزيع مشروعات متناهية الصغر لتكون كأداة إنتاجية للأسرة لرفع مستوى الأمن الغذائى ورفع مستوى دخل الأسرة لهؤلاء المستهدفين واغلبهم من النساء والفتيات، وتحويل هؤلاء الأسر من الحماية إلى الإنتاج.

 

قام الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، بوزارة الزراعة مع وزارة التضامن الاجتماعي، ببدء توزيع عدد 450 مشروع من مشروعات تربية الأغنام فى محافظة شمال سيناء، حيث تحصل كل مستفيدة على عدد اثنان إناث ماعز شامى مؤمن عليها لصالح المستفيد وحاصلة على جميع التحصينات السيادية، وكمية من العلف تكفى لمدة ستة أشهر.

وبدات عمليات توزيع الدفعة الأولى بتوزيع 183 مشروع في الشيخ زويد والعريش، وتم توزيع الدفعة الثانية وقدرها 135 مشروع بمنطقة بالوظة، وسوف يتم فى غضون الأيام القادمة توزيع الدفعة الثالثة وقدرها 122 مشروع  بمنطقة بير العبد.

وقال الدكتور على حزين، رئيس مجلس إدارة الجهاز التنفيذى لمشروعات التنمية، إن الخطة التى يتم تنفيذها لتوزيع منح مشروعات الأغنام تتم طبقا لعقد الإنابة الموقع بين وزارة التضامن الاجتماعى والجهاز التنفيذى لمشروعات التنمية الشاملة، حيث تقوم وزارة التضامن بتقديم الدعم المالي للمشروعات ويقوم الجهاز باجراءات الشراء وتقديم المشورة الفنية واختيار المشروعات والسلالات الخاصة بكل محافظة وكذلك الدعم الفني.

وقال المهندس أحمد مصطفى مدير ادارة الشئون الفنية، بالجهاز أن المستفيدين من هذه المشروعات، يتم اختيارهم من قبل وزارة التضامن الاجتماعى ويتم اخضاعهم لبرنامج تعديل سلوك من قبل مديرية التضامن الاجتماعى، وكذلك برنامج تدريب فنى عن كيفية تربية الأغنام وتغذيتها والعناية بها من قبل متخصصين فى مجال تربية وتغذية الحيوان.

Egypt Air