الثلاثاء 4 يونيو 2024

العناني يكلف بمتابعة سير العمل بالمناطق الأثرية في الأقصر وأسوان

19-7-2017 | 15:39

كلف الدكتور خالد العناني وزير الآثار اثنين من معاونيه بالتوجه إلى محافظتي الأقصر وأسوان؛ لمتابعة سير العمل بالمناطق الأثرية، والمتاحف وللتواصل مع الأثرين والعاملين بالمناطق والوقوف على أبرز مشكلات العمل .

 

وأوضح الدكتور شريف عبد المنعم معاون الوزير لشئون تطوير المواقع الأثرية أن هذه الزيارة جاءت استكمالا لجولات كانت قد بدأت في شهر فبراير الماضي، في إطار خطة الوزارة لضرورة التواصل مع إدارتها والعاملين فيها من القاهرة، حتى النوبة وتفقد صباح اليوم منطقة آثار النوبة ومتابعة المحاور الأساسية لمشروع تطوير معابد السبوع وعمدا.
كما شملت الجولات خلال هذا الأسبوع زيارة الدير البحري بالبر الغربي بالأقصر ومعبد إسنا ومنطقة آثار أرمنت بالإضافة إلى معبد إدفو ومنطقة آثار الكاب بأسوان.
ومن جانبه قال الدكتور باسم جهاد معاون الوزير لشئون الموارد البشرية أنه حرص خلال الزيارة بالتوجه إلى المركز العلمي لتدريب الأثرين بالطود في الأقصر لمتابعة أعمال إعادة تأهيل المركز والوصول إلى الحلول اللازمة لتصل كل البرامج التدريبية التي تقوم بها الوزارة إلى الأثرين العاملين بالصعيد.
وأضافت إيمان زيدان معاون الوزير لتنمية الموارد المالية أن المشاريع التي تقوم عليها الوزارة من تطوير للمناطق وترميمها تسير على قدم وساق ومنها مشروع تطوير وكالة الجداوي بإسنا ومشروع تأهيل بعض معابد الأقصر بما يتناسب لاستقبال ذوي القدرات الخاصة.