الخميس 30 مايو 2024

بارك جين: سيول وواشنطن تتفقان على الحاجة إلى محادثات وزارية "2 + 2" حول نتيجة القمة

وزير الخارجية الكوري الجنوبي

عرب وعالم16-6-2022 | 10:32

دار الهلال

قال وزير الخارجية الكوري الجنوبي بارك جين اليوم الأربعاء إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستواصلان إجراء حوار رفيع المستوى لتنفيذ نتائج قمة رئيسيهما الشهر الماضي.. صرح بارك بذلك عقب اجتماعه مع وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو.

وقال بارك للصحفيين "أجريت مناقشات مفصلة مع الوزير رايموندو بشأن خطوات متابعة القمة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة."

وأضاف "قلنا إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستحتاجان إلى مواصلة إجراء حوار على المستوى الوزاري من أجل ضمان تعاونهما كحلفاء استراتيجيين شاملين في مجالات مثل توسيع سلاسل التوريد في منطقة المحيطين الهندي والهادئ".

تأتى زيارة بارك إلى واشنطن فى أعقاب زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى سيول الشهر الماضي لعقد أول قمة ثنائية له مع الرئيس الكوري الجنوبي الجديد يون سيوك يول.

وأوضح وزير الخارجية الكوري الجنوبي إنه اقترح أيضا عقد اجتماع اثنين زائد اثنين بين وزيري الخارجية والتجارة في البلدين... وذكر أن ريموندو وافق على الحاجة إلى مثل هذا الحوار .

وأكد بارك إن رحلته التي استمرت أربعة أيام كانت مثمرة للغاية...وقال: "لقد تمكنت أن أرى بعيني أن كوريا الجنوبية تواجه لحظة تاريخية في التحول إلى دولة محورية عالمية".