الإثنين 6 مايو 2024

وفد تايلاندي يشيد بمجهودات «العربية للتصنيع» لتوطين التكنولوجيا بمختلف الصناعات

جانب من اللقاء

أخبار16-6-2022 | 11:25

دار الهلال

أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعزيز التعاون والتكامل مع الأشقاء بالدول الصديقة، مشيرًا إلى أن العربية للتصنيع، تحرص على تحقيق التواصل وتبادل الخبرات مع جميع الدول الصديقة وتدريب الكوادر البشرية، بأحدث نظم التدريب الرقمية الحديثة.

جاء ذلك خلال زيارة "دارم بونثام"، مساعد وزير خارجية تايلاند للشرق الأوسط، ووفد كلية الدفاع الوطني التايلاندي للهيئة، بحضور بوتابورن إيوتوكسان، سفير مملكة تايلاند بالقاهرة.

وأوضح "التراس" أن هذه الزيارة تمثل فرصة مهمة لتعزيز الصورة الحقيقية عن إمكانات الصناعة المصرية، وتطورها في إطار الجمهورية الجديدة.

تناول اللقاء، استعراض تاريخ تأسيس العربية للتصنيع ودورها القومي كإحدى نتائج انتصارات حرب أكتوبر، ودورها في تلبية احتياجات الأشقاء العرب والأفارقة والدول الصديقة من الصناعات الدفاعية والمدنية، والإشارة إلى استراتيجية الهيئة العربية للتصنيع، لتدريب الكوادر البشرية وتعميق التصنيع المحلي، ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة، بالشراكة مع كبريات الشركات العالمية في العديد من مجالات الصناعة ومشروعات التنمية الشاملة. 

وأشار "التراس" إلى رؤية مصر المستقبلية 2030، وخطط "العربية للتصنيع" لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا وتعزيز الاقتصاد الرقمي، ومشروعات الطاقة المتجددة ووسائل النقل الذكي والإلكترونيات ومشروعات التنمية المستدامة الخضراء.

كما أوضح أن الهيئة العربية للتصنيع تمثل الظهير الصناعي للدولة المصرية لتوطين التكنولوجيا والتصنيع والتطوير، وفقًا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة، مؤكدًا أن الهيئة تضع كل خبراتها وإمكاناتها البشرية والتكنولوجية، للتعاون والشراكة مع كبرى المؤسسات والمستثمرين في مجالات التصنيع المختلفة، وفقًا لأحدث آليات التصنيع الرقمي الذكي.

وأعرب "دارم بونثام" عن تقديره للهيئة العربية للتصنيع، القلعة الصناعية العريقة بالمنطقة الإفريقية والعربية، مشيرًا إلى حرص تايلاند على تطوير العلاقات الثنائية، والترحيب بالمستثمرين المصريين في كل المجالات واستغلال الطاقات والثروات غير المستغلة، وبحث عقد شراكات مشتركة طويلة الأجل في كل مجالات الصناعة وتدريب وتنمية مهارات الكوادر البشرية والتحول الرقمي ونقل المعلومات والمشاركة في تنفيذ المشروعات التنموية وفقًا لمعايير الجودة العالمية.

كما أعرب عن تمنياته للشعب المصري بالمزيد من التقدم والازدهار.

Dr.Randa
Egypt Air