الجمعة 3 مايو 2024

أطفال العالم يتألقون بعروض فنية ورقصات فلكلورية بافتتاح مهرجان تبادل الثقافات

عروض فنية

ثقافة18-6-2022 | 02:17

دار الهلال

افتتحت فعاليات المهرجان الدولي للثقافة والفنون، بمشاركة عدد من الدول الأجنبية هي «الصين، الهند، تركيا، روسيا، سيرلانكا»، في ظل حضور مكثف لفنانين ومثقفين وأسر مصرية، وعدد من ممثلي تلك الدول  المشاركة.

ويأتي المهرجان الذي يحمل عنوان «الشهر الدولي لداندي مول»، وتستمر عروضه يوميًا لمدة شهر، في إطار الحرص على التواصل مع ثقافات ودول العالم المختلفة، وإيمانًا بدور الفن والثقافة في التقارب بين الشعوب كقوة ناعمة تهدف إلى تنمية الذائقة الفنية لدى المجتمع والنشء.

افتتح المهرجان بعروض راقصة واستعراضات مختلفة للدول المشاركة؛ تعبيرًا عن ثقافة كل بلد، كما شاركت الدول الضيف بمعارض للمنسوجات والمنتجات والأطعمة المختلفة الخاصة بكل دولة، كذلك شهد تكريم الجهة المنظمة للمهرجان.

وفي ذات السياق، يشهد المهرجان مشاركة أكثر من 200 لوحة فنية لأطفال من حول العالم من «مصر- الصين - الهند - تركيا - روسيا - صربيا - مقدونيا – بلغاريا».

من ناحية أخرى، يقام «المعرض العالمي للسلام»، بالتعاون مع نادي سبورتنج بالأسكندرية، ومؤسسة «مرسم الفنان الصغير»، كما يتضمن المهرجان تعاون مشترك بين  أكاديمية «تانكيو عرب» اليابانية، و«داندي»  من خلال برنامج  تعليمي ترفيهي لتعاليم تانكيو اليابانية من المهرجان.

 هذا إلى جانب لقاء مفتوح للأطفال مجانًا من سن 6 إلى 14 سنة للاستمتاع؛ بمشاركة الخبير التربوي الدكتور حسين الزناتي خبير التعليم باليابان، كما يتخلل اللقاء أنشطة تفاعلية وألغاز علمية، والتعرف على أذكى طالب في اليابان، والحاصل على وسام أفضل مشروع تعليمي إلكتروني على مستوى اليابان.

Dr.Randa
Dr.Radwa