الإثنين 6 مايو 2024

«الفلوس مش كل حاجة».. دراسة: معظم الناس لا يريدون أن يصبحوا مليارديرات

صورة تعبيرية

الهلال لايت 18-6-2022 | 21:41

ميادة عبد الناصر

إذا كنت تريد أن تصبح صاحب أموال لا حصر لها، فقد أكدت دراسة جديدة إلى أنك قد تكون من الأقليات، وأجرى الباحثون مسحًا على أكثر من 7000 شخص يعيشون في دول العالم، بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة والصين وفرنسا والهند وأستراليا، ووجدوا أن غالبية الناس لا يريدون أكثر من 8.2 مليون جنيه إسترليني (10 ملايين دولار) ليعيشوا "حياة مثالية تمامًا".

وتشير نتائج الدراسة التي نشرها موقع "ديلي ميل" البريطاني إلى أن "الرغبات غير المحدودة"، وهو مبدأ اقتصادي أن الناس يريدون مبلغًا غير محدود من المال والممتلكات غير صحيح.

يعد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، حاليًا أغنى شخص في العالم، وتبلغ ثروته الصافية 216 مليار دولار (176 مليار جنيه إسترليني)، لكن معظم الناس يفضلون أقل بكثير من هذا على مدى حياتهم، ربما لأنهم يعتقدون أن مثل هذا المبلغ الهائل هو غير ضروري.

وقاد الدراسة الجديدة علماء النفس في جامعات باث وباث سبا وإكستر، ونشرت في مجلة Nature Sustainability، وقال مؤلف الدراسة، الدكتور بول باين من جامعة باث: "إن إيديولوجية الرغبات غير المحدودة، عندما يتم تصويرها على أنها طبيعة بشرية، يمكن أن تخلق ضغطًا اجتماعيًا على الناس لشراء أكثر مما يريدون في الواقع".

فاكتشاف أن الحياة المثالية لمعظم الناس معتدلة في الواقع، وهذا يمكن أن يجعل من الأسهل اجتماعيًا للناس أن يتصرفوا بطرق أكثر انسجامًا مع ما يجعلهم سعداء حقًا ويدعم سياسات أقوى للمساعدة في حماية الكوكب.

Dr.Randa
Egypt Air